الاقتصاديةالمحلية

وزارة التجارة : تناقش تقييم جاهزية التجارة الالكترونية في العراق ومناقلات الحبوب

((بغداد/ وان))

ترأس وزير التجارة “الدكتور علاء احمد الجبوري اجتماعاً موسعاً لهيئة الرأي في الوزارة ، لمناقشة جملة من المواضيع المطروحة على جدول اعمالها والتي تضمنت بعض الفقرات المحالة اليها من الوزير وعدد من الدوائر في مركز الوزارة”.  
وقالت الوزارة في بيانها أن “هيئة الرأي ناقشت عدة مواضيع أبرزها برنامج تقييم جاهزية التجارة الالكترونية في العراق ومحضر اجتماع بخصوص مناقلات الحبوب وعضوية مجلس ادارة الشركة العامة لاسواق المركزية” .
واكد الوزير الجبوري” خلال اجتماع الهيئة ان برنامج تقييم جاهزية التجارة الالكترونية في العراق هو بداية جديدة في تعاملات البيع والشراء والتفاوض وعلى دائرتي العلاقات الاقتصادية الخارجية وتطوير القطاع الخاص رسم العلاقات الاقتصادية الخارجية وتنظيم السياسات الاقتصادية الخارجية “.
لافتا”الى أهمية أن يعي الجميع مسؤوليته في اطار العمل الحكومي وضمن معايير وتقييم الاداء المؤسسي وهو خدمة المواطنين اولا، وبالتالي لا بد من منح استحقاقاتهم واتاحة الفرصة لهم للتعبير عن رأيهم وشرح مشاكلهم من خلال فتح المجال الواسع لمقابلة الادارات العامة في الدوائر والشركات وتحديد توقيتات محددة ومناسبة للمواطنين والموظفين لمراجعة المسؤول وطرح مشاكلهم بشكل شفاف وواضح”.
وقال الوزير الجبوري ” يجب أن تتحمل مجالس الادارات في شركات الوزارة المسؤولية الكاملة ومن خلال قانون 22 لسنة 97 والذي حدد اليات عمل مجلس الادارة” .
مؤكداً “على ضرورة صرف مبالغ الدعم للموظفين باقرب وقت ممكن مراعاة للظرف الحالي ، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الاهداف من خلال ايجاد رؤية واضحة واتخاذ قرارات تتناسب مع الوضع الحالي وبما يخدم الصالح العام” .
وفيما يخص “رفع العلم العراقي على بنايات الدوائر والشركات شدد الوزير الجبوري” على ضرورة الاهتمام بهيبته وطريقة نصبه على ان تتحمل الدائرة او الشركة مسؤولية ذلك.”

هذا “وكانت هناك مواضيع اخرى على جدول اعمال الهيئة اجلت مناقشتها لاجتماع لاحق لاتخاذ القرارات بشأنها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار