المحلية

محافظ واسط : ضرورة إلتزام عشائرنا الأصيلة بدعم الاستقرار الأمني والمجتمعي ورفض الممارسات التي تؤدي إلى خسائر بشرية ومادية

((وان_بغداد))
عقدت اللجنة الامنية العليا برئاسة محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري لتدارس مستجدات الأوضاع الأمنية الأخيرة في المحافظة لا سيما المشاكل العشائرية.

وأوضح السيد المحافظ: أنه صدر عن الاجتماع مجموعة من المقررات المهمة، التي تؤكد على اهمية الاستقرار الأمني والمجتمعي في واسط، منها ضرورة إلتزام جميع العشائر الأصيلة بالاستقرار الأمني والاجتماعي ورفض أية ممارسات خاطئة تؤدي إلى خسائر بشرية ومادية، داعيا إلى تكثيف الجهد الأمني والاستخباري لمنع حمل السلاح خارج نطاق الدولة والتعامل مع ذلك وفق القانون.

ولفت المياحي: أنه سيتم تحريك دعاوى قضائية ضد المعتدين على مركز شرطة النعمانية وممن استخدمو الأسلحة المتوسطة والخفيفة في مدينة الكوت وقضاء الحي وان تتولى الأجهزة الاستخبارية تزويد مكافحة اجرام واسط بالأسماء المطلوبة خلال مدة زمنية محددة.

ودعا الاجتماع إلى تكثيف المؤتمرات العشائرية في جميع مناطق المحافظة من اجل الاستقرار ورفض اي تصرفات تنافي الاعراف الاجتماعية وتخالف القانون، موجها بمنع دخول حاملي الاسلحة الى ساحة التظاهر في الكوت والتأكيد على حماية المتظاهرين السلميين اثناء مسيراتهم.

وأكد الاجتماع على أعادة النظر بفتح المنفذ التجاري في منفذ زرباطية وإلى اشعار آخر لعدم استقرار الاوضاع الامنية وتمرد بعض السائقين وخلقهم للمشاكل وأعتدائهم على موظفي الساحة الحدودية ولحين ايجاد حلول جذرية لذلك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار