السياسية

الحلفي يطالب خلال استضافة وفد وزارة الداخلية بزيادة مقاعد دورة الضباط العالية وشمول أكبر عدد من المفوضين

((وان_بغداد))

طالب عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون النيابية النائب “سعد مايع الحلفي” اليوم الأحد، بزيادة مقاعدة دورة الضباط العالية وشمول أكبر عدد ممكن من المفوضين.

جاء ذلك خلال استضافة لجنة الأمن والدفاع وفد وزارة الداخلية الذي ضم كلاً من وكيل الوزارة لشؤون الشرطة وعميد كلية الشرطة وعدد من الضباط المسؤولين عن لجنة القبول في دورة الضباط العالية (52) في مقر اللجنة بمبنى مجلس النواب.

وقال الحلفي : إن هذه الاستضافة جاءت بناءاً طلب قدمناه إلى وزارة الداخلية استجابة للمطالبات الكثيرة التي وردتنا من الأخوة غير المقبولين من المفوضين المتقدمين لدورة الضباط العالية (52) من خلال اللقاءات المباشرة معهم أو عن طريق الرسائل التي تردنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الحلفي: وجرى خلال جلسة الاستضافة الاستماع إلى شرح مفصل للآليات التي اتبعتها وزارة الداخلية في ترشيح المفوضين والمعايير التي اعتمدتها اللجنة المكلفة في قبول المتقدمين من مفوضي الوزارة لدورة الضباط العالية والاطلاع على الاسباب التي منعت من قبول أكثر من (500) منتسب.

وتابع الحلفي : وقد نقلنا لوفد وزارة الداخلية المناشدات التي وصلتنا من الأخوة المفوضين الذين سجلوا ملاحظاتهم وقدموا فيها طلباتهم لغرض شمول أكبر عدد ممكن من المرشحين المتقدمين في دورة الضباط العالية (52) وبما يلبي طموحاتهم في تقديم أفضل ما لديهم من امكانيات خدمة للصالح العام.

الحلفي طالب بأن يأخذ المعنيين في وزارة الداخلية بنظر الاعتبار مناشدات الأخوة المفوضين ويستجيبوا لطلباتهم تثميناً للمواقف البطولية والتضحيات الجسيمة التي قدمها وما زال يقدمها أبطال وزارة الداخلية خصوصاً وأن أغلب المتقدمين من اصحاب الخبرة والكفاءة العالية وممن لديهم خدمة لا تقل عن (10) سنوات.

من جانبه فقد أعتذر وفد وزارة الداخلية عن قبول عدد آخر من المرشحين المتقدمين لدورة (52) عازياً السبب إلى الإجراءات الوقائية والظروف الصحية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا مبدياً استعداده لدراسة طلبات المفوضين في زيادة الأعداد بالدورات المقبلة وبما يتلاءم مع تطلعات المنتسبين وحاجة الوزارة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار