الثقافية

استعدادات ولقاءات متواصلة لإنجاح مهرجان عيون بِحُلته الجديدة

عباس سليم الخفاجي:
بجهود حثيثة من مؤسسة عيون للثقافة والفنون ولأجل الارتقاء وتقديم أفضل النتاجات الفنية والثقافية والإعلامية ولإظهار المهرجان بأفضل وأرقى وأبهى مما كان عليه في السابق، تتواصل اللقاءات والاستعدادات لعقد مهرجان عيون للإبداع العربي النسخة الثانية عشر دورة الموسيقار العالمي نصير شمه “المبدعون صنّاع الحياة ومجد الوطن”، وللاحتفاء بالفنانين والإعلاميين من مختلف الأجيال ومن جميع مدن العراق الحبيب، واستضافة الفنانين والإعلاميين العرب الذين لهم بصمة واضحة في المشهد الفني والإعلامي العربي.
فقد تكرست الجهود من خلال الاجتماعات برئاسة رئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان عباس عبد الخفاجي، ومدير المهرجان الفنان حيدر عبد الكريم، ورئيس اللجنة التحضيرية الفنان فؤاد ذنون. وأثنى المجتمعون على الجهود المبذولة من اللجان الفنية والإدارية المشرفة على المهرجان، فضلا عن المواقف النبيلة لإدارات كل من دائرة السينما والمسرح وشبكة الإعلام العراقي ومديرية العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد ومديرية الشرطة المجتمعية لتواصلهم واستعدادهم في التعاون المشترك لإظهار المهرجان بالصورة اللائقة جمالياً وتنظيمياً في ببغداد عاصمة الثقافة والجمال.
وقد اجتمعت مؤخراً اللجنة العليا لمهرجان عيون للإبداع العربي لدراسة الاستعدادات الجارية وخاصة الوقائية منها واعتماد السياقات الصحية المناسبة للضيوف العرب، وبدوره نقل مدير عام دائرة التوعية والإعلام في وزارة الصحة والبيئة عضو اللجنة العليا للمهرجان، اهتمام ورغبة وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي بتقديم كل الدعم والتسهيلات لهذا المحفل الثقافي والفني الكبير الذي يعكس الوجه الحضاري والجمالي لبغداد والعراق.
ومن جانب متصل وجدت إدارة المهرجان اهتمام وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم ورئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي السيد جعفر الونان ودائرة السينما والمسرح وتكاتف دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد لإظهار المهرجان بالمستوى الفني اللائق.
كما تم التأكيد على الدعوات الرسمية وتلبيتها لحضور المهرجان لفنانين وإعلاميين من الدول العربية ومنها مصر وسوريا وليبيا والكويت والسعودية والإمارات والبحرين واليمن ولبنان وتونس.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار