السياسية

الأسدي يلتقي وزير التخطيط لبحث المشاريع الخدمية في محافظة المثنى

((وان_بغداد))
التقى رئيس كتلة دولة القانون النيابية د عدنان هادي الأسدي اليوم الخميس وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم لبحث أهمية النهوض بواقع المشاريع الخدمية في محافظة المثنى .

وتم خلال اللقاء مناقشة اهم المشاكل والمعوقات التي تعترض المشاريع المتوقفة بسبب الأزمة المالية التي يمر بها البلد وتداعيات فيروس كورونا وبحث الحلول المناسبة لحل أزمة التخصيصات المالية وإكمال المشاريع في المحافظة.

وطالبَ الأسدي ” وزارة التخطيط بدعم المحافظة وإحياء المشاريع الإستراتيجية المتوقفة منها مشروع ماء السماَوة الكبير ، وإيجاد اطر لتعزيز قدرات التمويل لمشاريع البنى التحتية للخدمات الأساسية في محافظة المثنى وبدعم من وزارة التخطيط كون الوزير احد اعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية

ودعا الأسدي” وزارة التخطيط بدعم المحافظة في إكمال المشاريع الحالية والمستقبلية وكذالك دعم المحافظة في التخطيط العام للحكومة وبحث مشروع التنمية البشرية والمجتمع الحضري الذي يهدف الى تنمية بشرية في المحافظة بالتنسيق مع الامم المتحدة كون المحافظة الأولى بنسبة الفقر.

واكدَ الأسدي” على ضرورة متابعة عمل الشركات المنفذة للمشاريع الخدمية مشدداً على استعباد الشركات المتلكئة من إعطائها الاولوية في تنفيذ المشاريع الحيوية والخدمية في اقضية ونواحي المحافظة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار