السياسية

قيادي بالدعوة يعلق على أنباء لقاء الصدر بالمالكي

متابعة – ميسون حسين الجبوري..
نفى القيادي في حزب الدعوة الاسلامية، رسول أبو حسنة، اليوم الثلاثاء (3 تشرين الثاني 2020)، الانباء التي تتحدث عن لقاء الأمين العام للحزب نوري المالكي، مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال أبو حسنة في تصريح صحفي، إن “المعلومات المنشورة خصوص لقاء المالكي بالصدر في اجتماع تم برعاية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، غير دقيقة”.
وتابع: “نحن في الحزب لم نبلغ بأي لقاء من هذا النوع، ولم تصل إلينا هكذا معلومة”، مشيراً إلى أن “ما نشر بخصوص لقاء جمعهما، هو فقط كلام إعلام ومواقع تواصل اجتماعي، لا صحة لها”.
وبين، أن “حصول هكذا لقاءات، يكون بعلم حزب الدعوة الاسلامية، لكن لغاية الآن لم تصل إلينا أي معلومة بهذا الشأن”.
وخلال الساعات الماضية، تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بلقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، برعاية الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.
وتشير المعلومات المعلنة، الى ان آخر لقاء جميع الصدر بالمالكي، كان في منتصف عام 2015، وقتها أكد المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، الشيخ صلاح العبيدي، ان المالكي رفض عدم الترشح لولاية ثانية، واكد للصدر انه لا يوجد ما يمنعه للترشح لولاية ثانية وثالثة، فيما طالبه الصدر بمنح فرصة للآخرين وهو ما رفضه زعيم ائتلاف دولة القانون، وفقا للشيخ العبيدي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار