المحلية

رئيس سابق للنزاهة عن وجود 8 مليارات بمبنى الضرائب: الحريق ’’يطلِّع’’ مصائب أحياناً

((وان_بغداد))
علق رئيس هيأة النزاهة الأسبق، القاضي رحيم العكيلي، اليوم الاثنين (3 تشرين الثاني 2020)، على حادثة حريق مبنى هيأة الضرائب في بغداد.
وكتب العكيلي على حسابه الشخصي في فيسبوك: “مليارات في الضرائب.. إن التعليمات المالية والحسابية تمنع إبقاء أي مبلغ لدى الموظفين حين انتهاء الدوام الرسمي لكل يوم”.
وأضاف: “أي انه يجب أن تودع المبالغ المقبوضة فوراً في المصارف، ولا يجوز الاحتفاظ بها في الدوائر أو في قاصاتها أو عند الموظفين”.
واشار الى أن ما ذكره أعلاه “تعليمات مشددة، ولا مجال لمخالفتها تخوفاً من اختلاس تلك المبالغ”.
وأردف بالقول: “نريد تفسيراً لوجود هذا المبلغ الكبير في مقر الهيئة العامة للضرائب”، متسائلاً: “كيف لم يتم ايداع المبلغ في المصرف منذ الأمس؟، وهل تلك ممارسة هي عادية وما السبب خلفها؟”.
واختتم القاضي السابق، منشوره متهكماً بقوله “الحريق يطلع المصايب احيانا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد إليكم التقرير الأسبوعي لعمليات الضبط لأقسام التحري و مكافحة التهريب في المناطق الكمركية