الثقافية

وزارة الشباب والرياضة تشارك في المؤتمر الدولي الاول للأزياء والأنسجة ومكملاتها لحضارة وادي الرافدين

((وان_بغداد))
شاركت وزارة الشباب والرياضة في اعمال المؤتمر الدولي الأول للأزياء والأنسجة ومكملاتها لحضارة وادي الرافدين الذي اقامته دار الأزياء العراقية (اون لاين) بمناسبة الذكرى الـ 50 لتأسيسه بمشاركة عربية ودولية وعربية ولجان تنظيمية وإعلامية من مختلف الوزارات والمنظمات، ومثل الوزارة مديرة قسم تمكين المرأة العراقية عضوا في اللجنة العليا وحسن عبدالله في اللجنة الاعلامية للمؤتمر.
وألقت الدكتورة ابتهال خاجيك تكلان مديرعام دار الأزياء العراقية كلمة الافتتاح تلتها كلمة لرئيس جامعة واسط ا.د.مازن الحسنى وضيوف الشرف ا.د .رضا عبد العليم مدير عام في وزارة السياحة والاثار المصرية وعدد من المدراء العامين والمهتمين بهذا الشأن.
وقالت المشرف العام على المؤتمر الدكتورة رجاء الجبوري ان المؤتمر يعد من النماذج الريادية لأحياء التراث العراقي واطلاع العالم على حضارة وثقافة وادي الرافدين عبر العصور وهو انعكاس لثقافة وتذوق الانسان العراقي للأزياء المختلفة, مبينة ان الدول المشاركة هي العراق مصر سعودية الاردن السودان سلطنة عٌمان المغرب الجزائر تونس فلسطين فرنسا السويد بريطانيا المانيا ماليزيا شمال افريقيا روما اسبانيا كندا سويسرا, وقدمت الدول المشاركة نحو ٧٥ بحث ما بين بحث علمي وورقة بحثية وتصميم, فضلا عن حضور ما يقارب ٤٥٠ اكاديمي ومختص ومهتم من العراق والبلدان المشاركة.
وفي ذات السياق قدم وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار د. نوفل ابورغيف التهنئة لدار الازياء العراقية بمناسبة مرور الذكرى الخمسين على تاسيسه متمنيا للحركة الثقافية ولدار الازياء لمزيد من التألق والنجاح.
.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار