المحلية

النزاهة توقف صرف مبالغ لعقد بقيمة 35 مليار دينار وتضبط مدير الشركة المنفذة

((وان_بغداد))
كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن تفاصيل إيقاف صرف مبالغ مُخصَّصةٍ لعقد بقيمة (35,000,000,000) مليار دينار، فيما أشارت إلى ضبطها المدير المُفوَّض للشركة المُنفِّذة للأعمال غير المنجزة منه.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العملية التي نفَّذها فريق عملٍ من مكتب تحقيق بابل بالتعاون مع مديريَّة تحقيق بغداد، أشارت إلى أن الفريق الذي انتقل إلى ديوان المحافظة، تمكَّن بعد التحرّي والتدقيق من ضبط الأوليات كافة المُتعلقة بقيام المحافظة بالتعاقد، خلافاً للتعليمات، مع إحدى شركات المقاولات العامة؛ لغرض إكمال الأعمال غير المنجزة لإنشاء مدارس بأسلوب البناء الجاهز بمبلغٍ إجماليٍّ قدرُهُ (35,000,000,000) مليار دينار.
وأضافت الدائرة إن الفريق انتقل بعد ذلك إلى وزارة التخطيط، حيث تمكَّن من ضبط المدير المُفوَّض للشركة المتعاقد معها أثناء وجوده بمقر الوزارة، منوهة بإيقاف صرف مبلغ السلفة المُخصَّص للشركة البالغ (1,500,000,000) مليار دينار، إذ قادت تحقيقاتها الأولية مع المدير المفوض إلى إقدامه على تزوير هويته.
وأوضحت أنه تمَّ تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات في العمليَّة التي نُفِّذَت؛ بناءً على مذكرةٍ قضائيةٍ، وعرضها رفقة المتهم على السيد قاضي محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.
وكانت الهيئة قد أعلنت أواخر آب الماضي عن ضبط الأوليات الخاصة بمشروع إنشاء (25) مدرسة بطريقة البناء الجاهز المحال إلى إحدى الشركات الأجنبية بمبلغ (57,894,000,000) مليار دينار، بعد كشفها وجود حالات هدرٍ في المال العام رافقت تنفيذ بنود العقد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار