المحلية

الصحة والبيئة : حملات توعوية كبرى مشتركة مع محافظة بغداد

((وان_بغداد))
نفذت وزارة الصحة حملة توعوية طبية اسبوعية ( العيادة الطبية المتنقلة ) في المركز الثقافي الكائن في شارع المتنبي التابع الى محافظة بغداد للتوعية الوقائية من فايروس كورونا بالتعاون مع منظمة اليونسيف والشرطة المجتمعية .

وقال وزيرالصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي ان الحملات التي ستقام كل يوم جمعة من قبل دائرة التوعية والاعلام البيئي والفريق الاعلامي الطبي تتضمن العيادة الطبية المتنقلة والتي تديرها مجموعة من الاطباء الاختصاص ويتم من خلالها اجراء مجموعة من الفحوصات للراغبين وتنظيم محاضرات مباشرة لجميع الحاضرين للتوعية والوقاية وطرق العلاج في مواجهة جائحة كورونا فضلا عن توزيع المنشورات والمطبوعات والكمامات والمعقمات ، وارشادات صوتية من خلال الاذاعات المتنقلة التابعة لدائرة التوعية والاعلام .

التميمي اضاف ان الوزارة تسعى لمضاعفة الجهد التوعوي الميداني اضافة الى الجهدالاعلامي المكثف الذي تقدمه الوزارة لتوعية المواطنين ، مؤكداً ان التعاون مع محافظة بغداد مستمر في جوانب عدة .
من جانبه قال محمد جابر العطا محافظ بغداد ان المحافظة تكرس كل امكانياتها من اجل دعم الوزارة لمواجهة الجائحة باعتباره جهداً وطنيا يخدم ويحفظ سلامة المواطنين .

وتأتي هذه الحملات انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية التي تبنتها وزارة الصحة والبيئة / دائرة التوعية والاعلام البيئي منذ بدأ جائحة كورونا في اطار خطة تعاون مشتركة وضعتها الوزارة مع الجهات ذات لمجابهة خطر فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار