السياسيةالمحلية

وزير التخطيط يعلن عن توجهات الوزارة المقبلة لمعالجة تداعيات الأزمة الصحية والمالية التي يواجهها العراق

في مقدمتها، تعزيز سياسات مكافحة الفقر.. وزير التخطيط يعلن عن توجهات الوزارة المقبلة، لمعالجة تداعيات الأزمة الصحية والمالية، التي يواجهها العراق

((وان_بغداد))
أعلن السيد وزير التخطيط، الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الأحد،عن أولويات الوزارة للمرحلة الراهنة والمقبلة، في ظل التداعيات التي أفرزتها الأزمة المزدوجة، المتمثلة، بجائحة كوفيد ١٩، وقلة الإيرادات نتيجة انخفاض أسعار النفط.
جاء ذلك خلال ترؤس السيد الوزير الاجتماع المخصص لمناقشة اعادة النظر بمسارات خطة التنمية الوطنية الخمسية، ٢٠١٨-٢٠٢٢، والستراتيجيات الأخرى،الذي عُقد في الوزارة، وحضره، السيدان وكيلا الوزارة، والمديرون العامون فيها، فضلا عن عدد من الخبراء والمختصين في الشؤون الاقتصادية والتنموية.
وأوضح السيد الوزير، ان أولويات الوزارة في المرحلة الراهنة والمقبلة، تتمثل بثلاث مسارات رئيسة، ومسارات أخرى داعمة ورافعة، للاقتصاد والتنمية في البلد، مشيرا إلى ان الأولوية الاولى، ستكون تعزيز وتنفيذ السياسات والبرامج الرامية إلى تخفيف الفقر، وذلك بعد الارتفاع الملحوظ في هذه المؤشرات نتيجة الجائحة والأزمة المالية، مضيفا، فيما ستكون الأولوية الثانية، وضع آليات مرنة للعقود الحكومية، مشددا، ان الوزارة، تبذل جهودا استثنائية، لإيجاد الحلول والمعالجات للمشاريع المستمرة، المهددة بالتوقف، نتيجة، ندرة التخصيصات المالية، لافتا إلى ان الأولوية الأخرى ستكون التركيز على المؤشرات الاحصائية التي سيتولى الجهاز المركزي للإحصاء إنتاجها، لانها تمثل ركيزة مهمة من ركائز الخطط التنموية.
ونوه السيد الوزير، إلى ان موازنة ٢٠٢١، لن تتضمن ادراج مشاريع جديدة، الا في حالة الضرورة القصوى، وبقرار من مجلس الوزراء”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار