السياسية

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل المستشار الخاص رئيس فريق التحقيق الأممي بجرائم داعش

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل المستشار الخاص رئيس فريق التحقيق الأممي بجرائم داعش* • كريم أسد أحمد خان: هدف المحاكمات أخذ العبر من جرائم داعش ومنع تكرارها • مسرور بارزاني: على المجتمع الدولي التعاون لإيجاد آلية لتعويض ضحايا الإرهاب وإعادة بناء مناطقهم

((وان_بغداد))
استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2020، المستشار الخاص رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش (يونيتاد)، كريم أسد أحمد خان.
وجرى في الاجتماع، التباحث بشأن عملية محاكمة مجرمي تنظيم داعش، وتعزيز سبل التعاون بين سلطتي القضاء في حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.
وسلط رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة عن جرائم داعش، الضوء على أحدث الإجراءات القانونية والفنية المتعلقة بمحاكمة مجرمي داعش على جرائمهم المرتبكة ضد الإنسانية، وأشار إلى أن هدف المحاكمات هو أخذ العبر من تلك الجرائم ومنع تكرارها.
وشدد رئيس حكومة إقليم كوردستان على أنه، إلى جانب محاكمة مجرمي داعش، يتعين على المجتمع الدولي التنسيق والتعاون لإيجاد آلية مناسبة لتعويض ضحايا إرهابيي داعش وإعادة بناء المناطق التي دمرها الإرهابيون، تمهيداً لعودة النازحين إلى ديارهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد