الرياضية

الديوانية يسجل أول أنتصارات الموسم الجديد وديربي العاصمة ” أيجابي”

((وان_بغداد))
خيم التعادل الايجابي على مباراة ديربي العاصمة بغداد بين فريق الزوراء والشرطة بعد التعادل بهدف لكل منهما، في المباراة ألتي أقيمت اليوم ضمن أفتتاح الدوري العراقي للموسم الكروي الجديد وقادها الحكم الدولي علي صباح .

وشهدت مباريات الموسم الجديد غياب الحضور الجماهيري بسبب جائحة فيروس كورونا، وتعليمات خلية الازمة بالالتزام بطرق الوقاية من أجل سلامة الجميع، فيما تم الوقوف دقيقة صمت قبل مباريات الجولة على الرياضيين الراحلين بسبب فيروس كورونا وكذلك على الجميع الذين فارقوا الحياة بسبب هذا الوباء.

ودخل فريق الشرطة المباراة بتشكيلة مؤلفة من أحمد باسل لحراسة المرمى وعلاء مهاوي كرار عامر وسعد ناطق وحسام كاظم لخط الدفاع وعلي فائز وسعد عبد الأمير وامجد عطوان ومحمد مزهر ومازن فياض لخط الوسط، والنيجييري كريسيتيان أوسوغونا لخط الهجوم، فيما دخل فريق الزوراء بتشكيلة مؤلفة من جلال حسن لحراسة المرمى ومصطفى محمد جبر ونجم شوان والحسن حبيب وضرغام أسماعيل لخط الدفاع وأحمد فاضل ومحمد صالح ومحمد رضا ومهدي كامل وحسين علي لخط الوسط وعلاء عبد الزهرة لخط الهجوم.

وشهد أحداث الشوط الأول الكثير من الأثارة والندية بين الفريقين رغم غياب حافز الجمهور، وبحضور مدرب منتخبنا الوطني ستريشكو كاتانيتش، تمكن فريق الزوراء من فريق سيطرته في الربع الأول من المباراة، قبل أن يفاجئ أمجد عطوان الجميع بأفتتاح التسجيل لفريق الشرطة بعد مجهود فردي مشترك مع زميله مازن فياض ليسدد الكرة باليسرى ويضعها على يمين الحارس جلال حسن ليفتتح أول أهداف اللقاء بالدقيقة 20، قبل أن يتمكن الوافد الجديد لفريق الزوراء محمد صالح من تسجيل التعادل لفريقه بعد مجهودي فردي رائع قبل أن يسدد الكرة بقوة في شباك الحارس احمد باسل.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، رغم التبديلات المبكرة للفريقين، الأ أنه كان شوط اكثر هدوءاً وتحفظاً، لينتهي ديربي العراق بالتعادل بالايجابي بهدف لكل منهما .

وتمكن فريق الديوانية من تسجيل البداية القوية له بعد أن تمكن من الفوز على فريق النجف بهدف نظيف سجله اللاعب سيف الدين طاهر بالدقيقة 25 من المباراة في المباراة التي احتضنها ملعب الديوانية وقادها الحكم محمد سلمان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار