مطالبات من اوساط ثقافية بذكر اسم المرحوم كامل بريهي في معلم من المعالم الرياضية | وان

مطالبات من اوساط ثقافية بذكر اسم المرحوم كامل بريهي في معلم من المعالم الرياضية

((وان_بغداد))
طالبت اوساط ثقافية واعلامية، اليوم الأحد، وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، بذكر اسم المرحوم المهندس الاستشاري كامل كريم بريهي ، مدير عام دائرة الهندسية والفنية الأسبق في الوزارة، على معلم من المعالم الرياضية.

وقال الإعلامي الرياضي عمار شواي في حديث لوكالة أرض آشور الإخبارية، انه” يجب ان يذكر اسمه في معلم من المعالم الرياضية التي شيدها هذا المهندس الراقي لروحه المغفرة والرضوان “.

من جانبه طالب الإعلامي محمد فاضل الخفاجي وزير الشباب والرياضة، بتخليد اسم الاستشاري كامل كريم بريهي، من خلال تسمية منشأ رياضي بأسمه، كونه صاحب الفضل الوحيد على وزارة الشباب والرياضة، بإنشاء المشاريع الإستراتيجية من خلال منصبه، كمدير عام الدائرة الهندسية والفنية.
وأضاف الخفاجي : رحمك الله ياصاحب الإنجاز الوحيد في الوزارة.

إلى ذلك قال المهندس محمد مذخور الموظف في وزارة الشباب والرياضة في تعليق على بيان النعي الذي نشره وزير الشباب والرياضة عدنان درجال : انه” صاحب الإنجازات العملاقة للوزارة وللعراق عامة، وتابع بالقول: يفترض ان يخلد اسمه داخل الوزارة وكل المشاريع يجب ان تسجل باسمه، موضحاً : لانه اول من بادر بذلك ونتمنى ان تسمى احدى قاعات الوزارة باسم المهندس كامل كريم بريهي، لانه رفع من شأن مهنة الهندسة في وزارة الشباب واعطى المهندس القوة والصلابة في اتخاذ القرار.
وختم بالقول : الرحمة والمغفرة لطيب الذكر المهندس كامل”.

يشار الى ان المهندس كامل كريم بريهي، كان يشغل منصب مدير عام الدائرة الهندسية والفنية ان ذاك، وهو من وضع الاساس للمشاريع المنفذة في الوزارة، ان كانت المشاريع الشبابية والرياضية الاستراتيجية، والتي تعدّ من كبريات المشاريع في الشرق الأوسط”.انتهى

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى