الشرطة المجتمعية تنقذ فتاتين من شباك الابتزاز الإلكتروني في كركوك والأنبار | وان

الشرطة المجتمعية تنقذ فتاتين من شباك الابتزاز الإلكتروني في كركوك والأنبار

((وان_بغداد))
استجابت الشرطة_المجتمعية، اليوم الأحد، في محافظة كركوك والتابعة لدائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية لمناشدة فتاة ادعت تعرضها لابتزاز الكتروني من قبل أحد الأشخاص مقابل المال.
حيث صدرت الأوامر لمجتمعية كركوك بتشكيل فريق عمل لمتابعة القضية والتوصل إلى جهة الابتزاز، حيث تمكن الفريق وعن طريق البحث والتحري من الوصول إلى المبتز على الفور تكليف مفرزة من المجتمعية ومتابعة المناشدة وبعد البحث والتحري توصلت المفرزة إلى مكان المبتز، واجبرته على حذف كل المحتوى المتعلق بالفتاة وأخذ تعهد خطي منه بعدم تكرار فعلته وإلا سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.
وفي ذات السياق تمكنت الشرطة المجتمعية في محافظة الأنبار من التوصل لمجموعة من الشباب يقومون بابتزاز فتاة الكترونيا بغية اجبارها على دفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر صورها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي.
حيث قامت الشرطة المجتمعية بأخذ تعهدات خطية منهم بعدم تكرار فعلتهم وإلا سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية بعد أن أجبرتهم على حذف كل ما له علاقة بالفتاة من هواتفهم المحمولة.
يذكر أن الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون للابتزاز الإلكتروني، خصوصا النساء والفتيات منهن يطالبن الشرطة المجتمعية بحل قضايا ابتزازهن بطرق ودية دون اللجوء إلى المحاكم والطرق القانونية لدواع شخصية واجتماعية، تحكمها الأعراف والطبائع الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى