السياسية

كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني تدين حرق علم أقليم كوردستان وتؤكد بانه إعتداء على الكورد وتحذر من فتنة تهدد وحدة البلاد

دانت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، حرق علم أقليم كوردستان وتؤكد بانه إعتداء على الكورد وتحذر من فتنة تهدد وحدة البلاد.

وذكر بيان لإعلام كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، في مجلس النواب العراقي، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم ( ١٧ تشرين الأول ٢٠٢٠)، انها”تعلن عن إدانتها الشديدة لحرق علم إقليم كردستان في بغداد اليوم السبت.
وأضاف البيان، انها تؤكد بأن حرق علم الإقليم يمثل إعتداءاً و إهانة لجميع ابناء الشعب الكوردي و لا يمثل حزب أو طائفة بل يمثل رمز شعبٍ بكامله دستورياً و الاعتداء عليه يشكل تهديداً للسلم الأهلي و وحدة العراق و شعبه، فهذا العلم ضحينا من أجله بالغالي و النفيس و لن نقبل بالتجاوز على قدسيته بتاتاً.

وتابع البيان : إننا اذ نستنكر بشدة هذا العمل غير المسؤول و غير المبرر الذي جاء بحجة انه ردة فعل على تصريح شخصي لأحد السياسيين الكورد، فإنه يشكل خطراً على العملية السياسية و إستقرار البلاد ويثير الفتنة القومية و الطائفية التي ما لبث العراق ان تمكن من وأدها بعد ان دفع ثمنها الأبرياء من شعبنا و زُهِقَت بسببها آلاف الضحايا وتسببت في تهجير الملايين الذين ما زال اغلبهم يعيش في اقليم كوردستان.

وختم البيان : اخيراً فاننا ندعو جميع القادة السياسيين الى تغليب المصلحة العليا للعراق و الشعب العراقي الذي يواجه أزمات صحية ومالية خطيرة بدلاً من دفع البلاد الى العنف و إثارة النعرات الطائفية والقومية، كما ندعو القائد العام للقوات المسلحة والقوات الأمنية لأداء الواجب في حماية مقرات جميع الاحزاب السياسية وخصوصاً المشاركة الممثلة في البرلمان و الحكومة العراقية لمنع اية اجندات لاثارة الفتنة و جر البلاد الى الفوضي والتناحر بين مكونات الشعب العراقي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا