وزير التعليم يوجه رسالة بشأن الامتحان التنافسي وبدء المراحل النهائية في كليات الطب دراستها غدا الأحد | وان

وزير التعليم يوجه رسالة بشأن الامتحان التنافسي وبدء المراحل النهائية في كليات الطب دراستها غدا الأحد

((وان_بغداد))
وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب رسالة الى الجامعات بشأن الامتحان التنافسي للدراسات العليا الذي ينطلق غدا الأحد وبدء العام الدراسي الجديد للمراحل النهائية في كليات الطب.

وجاء في نص الرسالة:

الأخوة السادة رؤساء الجامعات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدء نشكر الجهود المخلصة والمواكبة على العطاء في خدمة التعليم العالي والبحث العلمي في ظل التحديات الصحية والاقتصادية.

أيها الأخوة ..
يوم غد إن شاء الله ستنطلق الامتحانات التنافسية الحضورية للمتقدمين للدراسات العليا في مختلف الاختصاصات التي ستستمر ثلاثة أيام وحسب التخصصات، وبذلك نهيب بأخوتنا وأخواتنا زملاء وزميلات قيادات إدارية في الجامعات والكليات وملاكات تدريسية وفرق صحية وساندة أن تكون على مستوى المسؤولية والاستعداد الكامل لتذليل كافة العقبات.

إن المتقدمين للدراسات العليا أبناؤنا وأخوتنا ومن الواجب علينا رعايتهم وتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة والإمكانات المتاحة.

كما أرجو الاهتمام بالجانب النفسي والصحي في أثناء الامتحانات بما ينسجم ومكانة الصروح العلمية في التعامل رفيع المستوى منطلقين من مبادئ وقيم الأعراف الجامعية وحضارة العراق عبر العصور.

كما سيكون يوم غد بدء العام الدراسي ٢٠ ٢٠/ ٢٠٢١ للصفوف المنتهية في كليات الطب وبذلك نهيب بجامعاتنا عموماً وكليات الطب خصوصاً اتخاذ الاجراءات الوقائية الصحية وتوصيات لجنة الصحة والسلامة بدقة ومهنية من أجل الارتقاء بخريجينا أطباء المستقبل، حيث كان للأطباء والممرضين وآخرين أصحاب المواقف الغيورة التي عبرت بأدائها ومهنيتها أنهم الأصلاء في حب العراق وتحديات جائحة كورونا.

أيها الأكارم ..

لقد اثبتم أنكم المخلصون للعراق وأبنائنا أجيال المستقبل ومستمرون في تأدية المهام على الرغم من التحديات حباً للعراق وأهله الأكارم.

وفقكم الله ورعاكم وسدد خطاكم لما فيه خير للبلاد والعباد.

وتقبلوا أسمى الاعتبار

*أخوكم*
*نبيل كاظم عبد الصاحب*
*السبت ١٧ / ١٠ / ٢٠٢٠*

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى