المحلية

إعفاء مستشار رئيس جهاز مكافحة الإرهاب من منصبه بعد يوم من زيارته لساحات التظاهر في النجف

((بغداد / وان))
افاد مصدر اعلامي، اليوم الخميس، عن إعفاء مستشار رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الدكتور حسن العباسي من منصبه بعد يوم من زيارته لساحات التظاهر في النجف

يشار الى ان انه”يعد مستشار رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الدكتور حسن العباسي من أبرز القيادة في العراق والتي ساهمت في صناعة النصر على زمر داعش التكفيري، فهو حاصل على شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع ومن عائلة تتزعم إمارة بني حسن في العراق وهو اكاديمي واديب، ساهم الدكتور العباسي في صناعة النصر من خلال موقعه وعمله لأكثر من عشر سنوات في جهاز مكافحة الإرهاب ، وكان له دورا مميز في تقديم خبراته واستشاراته للقيادة الأمنية العليا في البلد كما كان له دورا إعلاميا مميزا في محاربة الإرهاب والتطرف عبر تصريحاته في مختلف وسائل الإعلام والقنوات الفضائية .
مسيرته العسكرية :
قضى سنين في منصبه كمستشار رغم الوضع الأمني الصعب وشارك في المعارك الضارية ميدانيا مع القادة العسكريين والامنيين في تحرير مدن الفلوجة والموصل وكركوك والموصل.
له شبكة من العلاقات القوية مع جميع أطياف الشعب العراقي.
ولكن على الرغم من كل ما قدمه للوطن من جهود في حماية المواطنين ومحاربة الإرهاب والوقوف مع ثورة تشرين وشهدائها وشبابها ومطالبها الحقة الا انه اعفي من منصبه بعد ٢٤ ساعة من زيارته ساحات التظاهر وجلوسه مع المتظاهرين مع رئيس جهاز الأمن الوطني الفريق اول الركن عبد الغني الأسدي..
اعفي من منصبه وارجع إلى وزراة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل مفاجئ وغريب وهذا ما يولد استفهمامات كثيرة وتساؤلات مهمة؟ من يقف وراء هذا الموضوع؟ ولماذا ؟

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار