مقالات

كن طاقة متحركة اساسها الاسلام

🖋️ *الشيخ محمد الربيعي* ||
نتعلم من مدرسة عميد منظمة الاسوة الحسنة ، الإمام علي ( ع ) معنى قدسية الاسلام و عظمته ، و من خلال تلك القدسية يجب ان يكون الاسلام هو *المحور و هو الطاقة التي توجهنا* ، و تؤثر بقراراتنا .
نتعلم ان نكون مسلمين بالفعل و بالفكر ، و ان نكون مسلمين بالظاهر و الباطن ، هذا و غير ذلك الكثير الذي تستطيع ان تتعلمه من الامام علي ( ع ) ، عندما تكون قد قرأت سيرته ( ع ) ، وحياته قراءة المدقق ، قراءة *العاشق لرسالة محبوبه* ، اما اذا كانت القراءة من القلوب هي كالحجارة او اشد بحسب التعبير القراني اكيدا لن تحصل على النتائج التي تجعل من قراءتك واعية و لها انعكاسات على السلوك بالواقع .
و من هنا تجد ان الامام علي ( ع ) كان مسلما و كان اماما ، و كان في حياته كلها يتحرك على أساس التزامه بالاسلام ، كان يصلي مسلم ، و يقف مع الحق كمسلم و يقاتل المشركين و القاسطين كمسلم فكان الامام علي ( ع ) يتحرك من موقع اسلامه كما كان الحبيب الخاتم النبي محمد ( ص ) [ أمرت لأن أكون أول المسلمين ] ، فعلينا ان يكون محركنا اسلامنا و تعاليمه وضوابطة لا قيم و ضوابط و تعليمات واعراف بعيده كل البعد عن مايريد الله .
لا بد ان نلتفت لانفسنا و افكارنا و سلوكنا من هو المحرك الحقيقي لها ، هل الظالمين ؟ ، ام حب سلوك المحتلين و حياتهم و مبادئهم ؟ ، اسال نفسك و اعرض اجابتها على اسلامك .
*يا ابناء العراق الاعزاء*
يجب ان يكون المحرك لسلوكنا لافكارنا لاهدافنا هو الاسلام و مايرتضية ، ان حققنا ذلك الانضباط سعدنا وانتصرنا .
اللهم انصر الاسلام و اهله

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد