المحلية

وزير النقل يعلن توقيع عقد ميناء الفاو خلال الايام القادمة

((وان_بغداد))

اعلن وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي ، اليوم الثلاثاء، عن قرب توقيع عقد المرحلة الاولى لميناء الفاو الكبير مع شركة دايوو الكورية .

وقال السيد وزير: بعد مباحثات مطولة مع الجانب الكوري استغرقت عدة اسابيع تم الاتفاق خلالها على اغلب بنود العقد ، والوصول الى الصيغة النهائية ، بما يخدم تطلعات الشعب العراقي والحكومة.

وبين سيادته : ان الفريق العراقي المفاوض الذي ضم مهندسين وفنيين واداريين وقانونيين، نجح في ادارة المفاوضات مع شركة دايوو لتحقيق اعلى المعايير الدولية الحديثة فيما يخص عمل الموانئ .

وبين الشبلي : ان المفاوض العراقي نجح في تخفيض الاسعار الى ادنى حد ممكن مع الابقاء على ذات المواصفات الفنية العالية التي وضعها الاستشاري الايطالي .

وتابع القول : اننا ندرك حجم اهمية ميناء الفاو الكبير بالنسبة للعراق على المستوى الاستراتيجي ، مثلما ندرك اهمية المسؤولية الكبيرة التي نضطلع بها ، لذلك سخرنا امكانيات الوزارة كافة و واصلنا الليل بالنهار من اجل هذا الانجاز الذي سيرى النور خلال الايام القليلة القادمة.

يذكر ان وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي قام بعدة زيارات الى موقع الميناء للوقوف ميدانيا على واقع العمل هناك و الالتقاء بالفريق الكوري ليترأس الفريق العراقي المفاوض الذي حقق هذا الانجاز..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار