العمل: رئيس هيئة ذوي الإعاقة يلتقي وفد تجمُّع عراقيون للمعاقين في العراق

((وان_بغداد))
التقـى رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عصام عبداللطيف محمد وفد تجمع عراقيون للمعاقين في العراق بحضور أحد اعضاء مجلس ادارة الهيئة.
وتناول اللقاء مناقشة تفعيل جميع مواد قانون رقم 38 لسنة 2013 والية الشمول بامتيازات القانون انفا وتبسيط الاجراءات المقدمة من الهيئة خدمة للاشخاص ذوي الاعـاقة.
وبين رئيس الهيئة ان هنالك دعماً من الوزير الدكتور عادل الركابي الذي اعطى اولوية لملف الاشخاص ذوي الاعاقة واهمية كبيرة كونهم يمثلون فئة واسعة من المجتمع.
من جانب آخر بين رئيس الهيئة وجود تنسيق مع وزارة المالية فيما يخص تطبيق مفردات القانون ومنها درجات التعيين بموجب قانون ذوي الاعاقة/ المادة 15 التي تتضمن تخصيص نسبة 5% من التعيينات في الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة، على ان يكون التقديم عن طريق الهيئة، فضلا عن اصدار هويات تعريفية للاشخاص ذوي الاعاقة تساعدهم في الحصول على امتيازتهم التي نص عليها القانون من دون صعوبات.
وقدَّم وفد تجمع عراقيون للمعاقين في العراق الشكر والثناء على جهود الوزير في دعم الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال عمل الهيئة وما تقدمه من خدمات للمستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى