الاقتصادية

زراعة ميسان تفصح عن خطتها لتجهيز الفلاحين بمادة الشعير العلفي

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، عن خطتها لتجهيز الفلاحين بمادة الشعير العلفي.
وبحسب وكالة الدولة الرسمية عن قول مدير زراعة ميسان محمد عبدالجبار عبدالرضا، إن “خطة الوزارة لتوزيع مادة الشعير العلفي لمربي الثروة الحيوانية ستشمل مربي الأغنام والماعز بواقع 90 كيلوغراماً للرأس الواحد ولمدة 180 يوماً، فضلاً عن توزيع 350 كيلوغراماً لمربي الجاموس ولمدة 90 يوماً”.
وأضاف، أن “مربي الأبقار سيتم توزيع 250 كيلوغراماً للرأس الواحد ولمدة 90 يوماً، بالاضافة إلى مربي الإبل ستكون حصتهم 500 كيلوغرام للراس الواحد ولمدة 365 يوماً، مشيراً إلى أن “مربي الخيول سيتم توزيع 900 كيلوغرام للراس الواحد ولمدة 365 يوما”.
واوضح عبدالرضا، أن “معامل للاعلاف جديدة دخلت ضمن التجهيز لهذا العام يتم تشغيلها 8 ساعات ولمدة 25 يوما في الشهر”، مبيناً، أن “نتائجها ستكون 5% للدواجن و30% للمجترات بالاضافة الى 25% للاسماك”.
واضاف، ان “المساحات المقترحة للموسم الشتوي المقبل تتضمن 500 الف دونم لمحصول الحنطة، فضلا عن 150 الف دونم لمحصول الشعير”.
ونوه مدير زراعة ميسان، بأن “المشاكل التي تواجه عمل الفلاح اهمها تسليمه المستحقات المالية للموسم السابق، موضحا ان “بعض الفلاحين لم يتسلم اي دفعة مما يؤثر على عملية الانتاج للموسم الحالي”.
ودعا الى “توفير الاموال الكافية للفلاح بغية شراء المسلتزمات التي تدخل ضمن زراعة الموسم الحالي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار