الرياضية

بعد إكمال إجراءاته في مجلس الدولة.. جريدة (الوقائع العراقية) تنشر النظام الداخلي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية

((بغداد/وان))
أكمل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي المرحلة النهائية من إصدار النظام الداخلي للجنة الاولمبية، بعد ان أنهى مجلس الدولة إجراءات المصادقة عليه، ونشرته جريدة (الوقائع العراقية) الرسمية.
أعلن ذلك اليوم للمكتب الاعلامي السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية مشيراً الى نشر النص الكامل للنظام الداخلي للجنة الأولمبية في الجريدة الحكومية الرسمية، الوقائع العراقية، وذلك بعددها ذي الرقم ( ٤٥٩٧ ) والصادر في ٢٨ أيلول ٢٠٢٠
وكان حمودي إلتقى مدير عام دائرة الوقائع العراقية السيدة هيفاء الحديثي، في وقت سابق من الاسبوع الماضي، والتي بذلت جهداً إستثنائياً لاتمام نشر النظام في المدة التي تضع الاجراءات الانتخابية للجنة الأولمبية ضمن السقف الزمني الذي حددته اللجنة الأولمبية الدولية.
وبيّن حمودي ان إجراءات مجلس الدولة للنظام الداخلي جاءت متوافقةً مع الخطوات القانونية التي تجريها اللجنة الأولمبية لانجاز مفردات رسالة الأولمبية الدولية في تموز الماضي، “وبما يتّسق بشكل مطلق مع قانون اللجنة الاولمبة ذي الرقم 29 في 2019”.
وأوضح أيضاً ان “الخطوة الأخيرة ستكون باقامة المؤتمر الانتخابي للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بعد إستكمال عضوية الجمعية العمومية على وفق النظام الداخلي المقر”، والمعتمد محلياً ودولياً، حيث كانت اللجنة الأولمبية الدولية صادقت هي الأخرى على النظام الداخلي في رسالتها للأولمبية العراقية في الثلاثين من آب الماضي.
وأكّد حمودي بان الاجراءات ماضية مع مجلس القضاء حول الادارة والاشراف على إنتخابات اللجنة الأولمبية، مبيناً “أن الايام القليلة القادمة ستشهد الاعلان عن موعد الانتخابات وإجراءاتها كما حددها القانون والنظام الداخلي للجنة الاولمبية.”
وفي ختام حديثه عبّر رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي عن شكره وإمتنانه للسادة أعضاء لجنة الشباب والرياضة، والسيد وزير الشباب والرياضة، والجمعية العمومية وكل المؤسسات التي ساهمت في مهمة إصدار هذا النظام وفي مقدمتهم السادة رئيس مجلس الدولة والمستشارين، متمنياً الموفقية لجميع أعضاء الجمعية العمومية إنتخابات عادلة وشفافة.
جدير بالذكر أيضاً ان الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية العراقية كانت أقرّت النظام الداخلي في مؤتمرها الاستثنائي الذي إنعقد في السادس والعشرين من آب الماضي وقد إنطوى على بعض التعديلات التي تتماهى مع قانون اللجنة الأولمبية والميثاق الأولمبي الدولي ورسالة الأولمبية الدولية في 7 تموز الماضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا