الدينية

خطيب الكوفة يشدد على استثمار أجواء زيارة الأربعين لمقارعة الانحراف ورفض فكرة التطبيع مع الاستكبار العالمي

الكوفة / عدي العذاري

أكد خطيب جمعة الكوفة السيد “مهند الموسوي” إن الطغاة كانوا وما زالوا يخشون مبادئ الثقافة الحسينية ، مشدداً على رفض الخنوع وعدم الاستجابة للظلم ومقارعة الانحراف بكل اشكاله.

وقال الموسوي في خطبة الجمعة “نحتاج إلى أن تكون زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) عملاً ثقافياً توجيهياً توعوياً لإرشاد الناس واستثمار العواطف الجياشة” ، لافتاً إلى أهمية تعريفهم بكل بالقيم والأهداف التي سعى لها الإمام (عليه السلام).

ودعا الموسوي إلى التشجيع على التوعية الثقافية وتنشيط العمل الثقافي في الجامعات والمعاهد والتجمعات الطلابية والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في شبكة الانترنت وكذلك المنتديات الافتراضية المتنوعة ، مستدركاً “لكن مع شديد الاسف يحاول العدو جر الشباب الى المهاترات الدنيوية والابتعاد عن قيم الثورة الحسينية”.

الموسوي أشار إلى أهمية استثمار أجواء زيارة الأربعين من اجل تحفيز الشباب ثقافياً ، مشدداً على وجوب الاستفادة من جوهر هذا الفكر لاسيما في مجال رفض الخنوع وعدم الاستجابة للظلم ومقارعة الانحراف بكل اشكاله والتي غالباً ما تروج لافكار الترويض لصالح الظلم والطغيان وآخرها فكرة التطبيع مع الاستكبار العالمي.

خطيب جمعة الكوفة أكد : إن الطغاة كانوا وما زالوا يخشون مبادئ الثقافة الحسينية كونها هي التي تقف لمآربهم بالمرصاد ، خاتماً : ولهذا يسعى الظالمون الى تعطيل طاقات الشباب عبر نشر الثقافات المضادة للخير والمؤازرة للظلم والفساد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار