المحلية

المنافذ الحدودية تتمكن من ضبط تهرب من دفع الرسوم الكمركية وتلاعبا في وصف البضاعة في منفذ طريبيل الحدودي

((وان_بغداد))
تمكنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار من ضبط عجلة محملة بمادة (كارتون فارغ موسوم بعلامة تجارية) بحمولة إجمالية (12طن و 200كغم) المنشأ السعودية تم التلاعب بوصف بضاعتها والتهرب من دفع الرسوم الكمركية.
وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم (28 أيلول 2020) تمت عملية الضبط من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملتها الكمركية تبين وجود تلاعب في قيمة التخمين للطن الواحد 500$امريكي والمفروض دفع التعرفة الكمركية بمبلغ 1000$ أمريكي للطن الواحد حسب الضوابط والتعليمات لعام 2020.

وتابعت الهيأة : عند تدقيق الإجازة الاستيرادية في نظام الإجازات الالكترونية اتضح أن هنالك تلاعب في عملية تنزيل الكمية من إجازة الاستيراد وتزوير في رمز المنسق والتلاعب في القيمة المقررة للتعرفة الكمركية الواجب التحاسب عليها.

واضافت : كما تم ضبط وجود تلاعب في وصف البضاعة في إجازة الاستيراد (علب كارتونية موسومة صنع في العراق بدون علامة تجارية) والواقع الفعلي وجود علامة تجارية مثبتة على العلب الكارتونية.

وأوضحت : أن مجمل المخالفة التي تم ضبطها ثبتت تزوير في قيمة التعرفة الكمركية وتلاعب في وصف البضاعة وعدم تنزيل الكمية من إجازة الاستيراد تهربا من دفع الرسوم الكمركية والضريبية حسب الضوابط والتعليمات النافذة مما سببت هدراً وتجاوزٱ على المال العام.

وختمت انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى القاضي المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار