السياسية

المتحدث باسم رئيس الوزراء: انسحاب أو غلق أي بعثة دبلوماسية لأي دولة سيكون له تداعيات كارثية على المنطقة برمتها

((وان_بغداد))
اكد المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، اليوم الثلاثاء، على انه اي انسحاب أو غلق بعثة دبلوماسية لأي دولة سيكون له تداعيات كارثية على المنطقة برمتها.
وقال ملا طلال في المؤتمر الصحفي الاسبوعي، والذي حضرته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان الكاظمي أكد رفض العراق وحكومته تحويل البلاد إلى ساحة صراع بين أمريكا وإيران، وتابع بالقول : كذلك أكد أن واشنطن وإيران يدعمان هذا الموقف العراقي.

وأضاف ملا طلال: ان الكاظمي أكد أن قرار الحرب والسلم هو صلاحية حصرية للمؤسسات الدستورية العراقية.
وتابع : ان رئيس الوزراء أكد أنه لا يوجد احتلال في البلد حالياً، مبيناً ذلك: أن قوات التحالف جاءت بطلب من الحكومات العراقية السابقة.
وأوضح :ملا طلال: ان “الكاظمي أبلغ الوزراء عن جهود الحكومة من أجل أمن البعثات الدبلوماسية، و أكد اتخاذ الحكومة إجراءات عديدة لتأمين البعثات الدبلوماسية.
واوضح ملا طلال: ان الحكومة سعيدة بدعم سفراء الاتحاد الأوربي للعراق.
الى ذلك قال الملا : ان” مجلس الوزراء قرر تعديل النص القانوني الخاص بترفيع الأطباء إلى درجات أعلى، موضحاً : منح مخصصات إضافية بمقدار 50 % من الراتب الاسمي يشمل الأطباء المقيمين الدوريين والأقدمين.
وكشف ملا طلال: ان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون الضمان الصحي وأحاله إلى البرلمان.
من جانب اخر قال ملا طلال: ان واردات النفط لا تكفي لتأمين الرواتب، كاشفاََ: انه لا يوجد ترحيل لموازنة 2020 أو دمجها مع 2021‪.
مبيناً ذلك ان تمويل العجز المالي لا يلغي الموازنة، وان مجلس الوزراء يقر مشروع قانون تمويل العجز المالي ويحيله إلى البرلمان.
وبالجانب الامني قال ملا طلال: ان القوات الأمنية ألقت القبض على عدد من مطلقي الصواريخ، كاشفاََ عن توقيف 19 ضابطاً ومسؤولاً أمنياً أطلقت الصواريخ من قواطع مسؤوليتهم سابقاً، وتابع بالقول : إلقاء القبض على أكثر من 20 مسؤولاً بتهم فساد مالي وإداري”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار