المحلية

وزير التربية يؤكد على ضرورة الاهتمام بقضاء سنجار وتذليل العقبات التي تواجه نظامهُ التعليمي

((وان_بغداد))
اكد معالي وزير التربية ، الأستاذ علي حميد الدليمي ، بضرورة الأهتمام بالواقع التربوي والتعليمي لقضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى ، وإيجاد الحلول العاجلة التي تُعيق حركة التعليم فيه .

وذكر بيان أصدرهُ المكتب الإعلامي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، أن ، الدليمي أوعز بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام تربية نينوى وعضوية مدراء الإشراف الاختصاصي والتربوي والتخطيط والأبنية المدرسية لدراسة واقع سنجار التربوي .

وتابع البيان ، ان معالية أوصى بالاهتمام الكبير بواقع سنجار التربوي وتذليل كافة المعوقات والشروع في تخصيص ما يلزم من حيث بناء وإعمار المؤسسات التعليمية ، بالإضافة إلى تسوية الملاكات وسد الشواغر في مدارسها وتجهيزها بالمقاعد الدراسية والسبورات والاثاث والكتب المنهجية ، بغية إرجاع الحياة التعليمية والتربوية إليها ، اكراماً لتضحيات ابنائها من الطائفة الايزيدية الكريمة ووقوفهم ضد اعتى تنظيم إرهابي شهدهُ العراق .

من جانبها قالت مديرة قسم الأبنية المدرسية الست نهلة زينل خالد ” تم تخصيص ٥ مليار دينار عراقي ضمن موازنة تنمية الأقاليم للعام ٢٠١٩ لبناء المدارس الجديدة في القضاء ، بالإضافة إلى استئناف العمل في مشاريع تنمية الأقاليم المتوقفة ، فضلاً عن ذلك استمرار التواصل مع المنظمات الدولية الداعمة لاستقرار الواقع التربوي في سنجار ، اذ تم تزويد مدارسها بما يُقارب ٤٠٠٠ مقعد دراسي مقدم من منظمة اليونيسيف .

هذا وثمن مدير عام تربية نينوى ومدير قسم تربية سنجار ، على الدور الكبير لمعالي الوزير وتوجيهاته المباركة في دعم الواقع التربوي في القضاء وعودة الروح للعملية التعليمية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار