الثقافية

الثقافة النيابية تستضيف وفداََ من وزارة الثقافة والسياحة والاثار.. لمناقشة مسودة قانون الوزارة الموحد بعد انضمام هيئتي السياحة والآثار إلى تشكيلاته

((وان_بغداد))
استضافت لجنة الثقافة والسياحة والاثار برئاسة النائب سميعة الغلاب وفدا من وزارة الثقافة والسياحة والاثار ضم عددا من المدراء العامين والمستشارين القانونيين والمتخصصين، لمناقشة مسودة قانون الوزارة الموحد بعد انضمام هيئتي السياحة والآثار إلى تشكيلاتها.
وجرى خلال الاستضافة مناقشة مواد وفقرات مقترح القانون المعد من قبل لجنة الثقافة النيابية من أجل تشريعه في مجلس النواب بعد مناقشته مع الخبراء في مجال القانون والتشريع.
وأكدت اللجنة أنها تعمل منذ بداية الدورة النيابية على تشريع قانون وزارة الثقافة والسياحة والاثار وانهاء قضية التداخلات بين القوانين النافذة الثلاث، وترشيق الوزارة بما يتناسب ومتطلبات العمل المهني والوظيفي في مقر الوزارة والجهات التابعة لها بعد دمج الثقافة والسياحة والآثار في وزارة واحدة.

وأعربت اللجنة عن أملها بتشريع القانون خلال الفصل التشريعي الحالي بعد إنهاء بعض الملاحظات ووضع اللمسات المهمة وتجاوز نقاط الخلاف على مشروع القانون ليكون جاهزا للقراءتين ومن ثم التصويت عليه داخل المجلس.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار