الرياضية

وزير الشباب يستقبل محافظ الديوانية ويبحث اكمال ملعب السنبلة وتفعيل المنتديات الشبابية

((وان_بغداد))
استقبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال اليوم الاثنين 21 /9/ 2020 ، محافظ الديوانية زهير علي الشعلان والوفد المرافق له ، وجرى خلال التباحث في امور عدة تتعلق بالشأنين الشبابي والرياضي أبرزها الإتفاق المبدئي على إكمال مشروع ملعب السنبلة.
إذ أكد الوزير درجال على ضرورة وجود حلول لمعالجة مشاكل الشباب من قبل المحافظات تقدمها الى مجلس الوزراء، ولا يقتصر الامر على المشاكل فقط، وان تكون هذه الحلول واقعية ومبنية على اساس تقييم المشاكل على ارض الواقع.”، مشيرا الى ان البلد اليوم بحاجة الى اعادة الثقة بين الحكومة ومؤسساتها وبين المجتمع، لذا لا بد ان نبدأ بداية صحيحة لإعادة هذه الثقة الى ابناء الشعب ومد جسور الترابط معهم.
وتابع بالقول : من المهم جداً ان يكون التعاون وثيقاً بين الوزارة والمحافظات عن طريق الادارة المشتركة، شرط ألا يكون هنالك اي استثمار الا بموافقة الوزارة، لأن الاملاك هي ليست ملكاً للوزارة، بل ملكاً للشعب والشباب تحديداً، واقصد الإستثمار تحديدا كونه احد اهم المفاصل التي تكون خلاف وعدم توافق في الرؤية المستقبلية ، منوها ان هدفنا اعادة المنتديات الى العمل عبر الشراكة مع القطاع الخاص مع التاكيد على أهمية احتضان الشباب وتنمية قدراتهم وتبوأهم زمام الأمور في المنتديات، مشددا على ضرورة السباق مع الزمن لتحقيق شيء يُذكر لابناء شعبنا.
من جانبه اشار محافظ الديوانية الى وجود اولويات مهمة في المحافظة اهمها اكمال مشروع ملعب السنبلة كونه سيشكل اضافة عمرانية للمحافظة والبلد عموما، مضيفا ان انهاء مشاكل الشباب وواقع المنتديات والاندية في المحافظة ننظر لها على حد سواء وبالتاكيد فان شراكة الوزارة لنا في الرؤبة والدعم ستمنحنا الوقت والجهد ايضا لتجاوز هذه الملفات .
فيما أكد رئيس نادي الديوانية حسين العنكوشي انه على تواصل دائم مع وزارة الشباب ومع المحافظة ايضاً لأن نادي الديوانية يمثل المحافظة وشبابها الذي يعشق كرة القدم.
وختم الوزير درجال اللقاء قائلاً: ان الخطوات القادمة تهدف الى تحقيق منجز في البنى التحتية، إذ نطمح لتأهيل ملعب الادارة المحلية أيضاً ليكون إضافة نقدمها لجمهور الديوانية والمحافظة التي نخطط لزيارتها خلال الايام القليلة القادمة للإطلاع على واقع المؤسسات الشبابية والرياضية واللقاء بممثلي الاندية وفرق العمل التطوعي وعدد من الناشطين الشباب.
محمد حمدي
تصوير- علي ناصر

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار