السياسية

وزير التخطيط : لقد تسببت جائحة كوفيد ١٩ والأزمة المالية، بزيادة معدلات الفقر في العراق إلى اكثر من ٣١٪؜

((وان_بغداد))
قال وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم، اليوم الاثنين، لقد تسببت جائحة كوفيد ١٩ والأزمة المالية، بزيادة معدلات الفقر في العراق إلى اكثر من ٣١٪؜.

اهم ماجاء في كلمة السيد وزير التخطيط الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، التي القاها اليوم الاثنين، خلال مشاركته في اجتماعات الدورة الـ(٣٥) لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الاقليمي للشرق الأدنى المنعقد “افتراضيا” يومي ٢١ و٢٢ أيلول الجاري :

🔹لقد تسببت جائحة كوفيد ١٩ والأزمة المالية، بزيادة معدلات الفقر في العراق إلى اكثر من ٣١٪؜
🔹الشرائح الهشة في المجتمع كانت الأكثر تأثرا وتضررا من هذه الأزمة نتيجة توقف الكثير من الاعمال، لاسيما اعمال القطاع الخاص.
🔹 تعمل الحكومة العراقية في ظل الظروف الصعبة، على وضع السياسات والخطط الممكنة لمواجهة التحديات الناجمة عن الأزمة الراهنة، لتقليل اثارها السلبية على الاقتصاد والمجتمع .
🔹بدأت وزارة التخطيط العمل على اعادة النظر بمسارات خطة التنمية الوطنية الخمسية ٢٠١٨-٢٠٢٢، والرؤية الوطنية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، بما ينسجم وطبيعة التحديات وتداعياتها المستقبلية.
🔹تولي الحكومة العراقية، اهتماما استثنائيا للقطاع الخاص، من اجل تمكينه وتحقيق الشراكة الحقيقية مع القطاع العام، في إطار استراتيجية وطنية شاملة.
🔹نؤمن بأهمية دور منظمات المجتمع المدني في دعم جهود الحكومة ولمجتمع لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.
🔹اطلقنا الاستراتيجية الوطنية لخفض الفقر في العراق، التي تتضمن مجموعة من السياسات والبرامج والمشاريع لتحسين حياة الفقراء في مجالات الصحة والتعليم والسكن والدخل والغذاء.
🔹ندعو الدول المشاركة في المؤتمر إلى إلى العمل الجاد من اجل تحقيق التكامل الاقتصادي والزراعي فيما بينها لتأمين الغداء لشعوبها.

🔺كانت كلمة العراق، هي الاولى بين كلمات الدول المشاركة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار