السياسية

عضو بائتلاف دولة القانون : جماهير الأحزاب المجربة والعقائدية ما تزال موجودة

((وان_بغداد))
قال القيادي في ائتلاف دولة القانون، حيدر اللامي، اليوم الاحد، أن زعيم ائتلافه نوري المالكي، سيخوض الانتخابات في قائمته ائتلاف دولة القانون، فيما أوضح الأحزاب الموجودة في العملية السياسية لديها جمهورها الثابت ولن يتركها.
وقال اللامي في تصريح صحفي، إن “انطلاق تحالفات جديدة للانتخابات القادمة، أمر متوقع لكون العملية السياسية متحركة وتنتهي بالمصالح”.
وبين، أن “كتلاً جديدة كانت بعيدة سابقاً قد تظهر على الساحة السياسية ولكن يوجد جمهور ثابت للأحزاب الموجودة في العملية السياسية وهذا الجمهور لن يترك أحزابه”، مؤكداً أن “القوائم العقائدية والمجربة رغم كل الهجوم ومحاولات إفشالها، لا يزال لديها جمهور وقوة”.
وأكد، أن “بقاء الكتل في قوتها السابقة يحتاج إلى ضخ دماء جديدة وإبراز الشخصيات الوسطية، وتبقى القيادات الكبيرة مستشارة”.
وتشهد الساحة العراقية بروز حركات سياسية جديدة، بعضها من رحم الأحزاب القديمة وبعضها تتشكل من شخصيات جديدة تروم الدخول للعملية السياسية، حيث أن هذا الحراك المحموم، اعتاد عليه العراق، قبيل كل انتخابات وما أن تنتهي الانتخابات، حتى تنخرط هذه الحركات السياسية في أحزابها الأم أو بعضها تشق طريقها وحدها.
وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد حدد السادس من حزيران المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات المبكرة، وذلك بعد مطالبات شعبية بإجراء انتخابات مبكرة، وحل البرلمان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار