الامنية

العمليات المشتركة: الضربات الجوية في ازدياد مستمر ضد عصابات داعش

((وان_بغداد))
أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، أن الضربات الجوية ضد عصابات داعش الارهابية، بازدياد مستمر وبتعاون مع قوات التحالف.
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الدولة الرسمية : إن “الضربات الجوية في ازدياد بالتعاون مع التحالف الدولي”، مؤكداً ،أن “الاستطلاعات الجوية مستمرة بالعمل في مختلف الاتجاهات ضد عصابات داعش الإرهابية”.
وأضاف ،أن “عمل قوات التحالف مهم في مجال التنسيق مع القوات الأمنية العراقية، من خلال ما يقوم به من تنسيق في مجال الضربات الجوية، وما يقدم لنا من معلومات استخبارية، واستطلاع”، مبيناً ،أن “الضربات جوية من قبل التحالف الدولي مهمة جداً، في دعم قواتنا الأمنية ورفدها”.
 وأشار إلى أن “المجتمع الدولي يعمل مع العراق  منذ عام 2014 بطلب من الحكومة العراقية، من أجل إنهاء هذه العصابات المتجذرة و التي تحمل أفكاراً متطرفة أثرت في العالم ككل”.
وأوضح ،أن “قوات التحالف الدولي دربت الكثير، وأعطت من التسليح والتجهيز، ما يمكننا الآن أن نعتمد على أنفسنا”، مستشهداً على ذلك، هو أن “قوات التحالف الدولي تثق بعمل القوات الأمنية العراقية، من خلال تسلّمها مواقع كانت تديرها”.
وتابع”يعتبر التحالف الدولي شريكاً في عملنا بمحاربة عصابات داعش الإرهابية”، لافتاً إلى أن”كثير من الخبراء غادروا البلاد، بعد أن دربوا  وهيئوا وبنوا  قاعدة أساسية للقوات الأمنية العراقية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار