المحلية

الركابي: سنتواصل مع وزارة الهجرة والهيئات الدبلوماسية لإعداد برنامج لَمِّ الشمل للعوائل الآيزيدية

وزير العمل يستقبل عدداً من الآيزيديين الناجين من داعش ويوجِّـه بإرسال فريق إلى مخيمات سنجار

((وان_بغداد))

استقبـل وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي عدداً من الناجين والناجيات الآيزيديات بحضور النائب عن المكوِّن الآيزيدي صائب خدر نايف يوم السبت الموافق 19-9-2020، واستمع لمعاناتهن جراء أسْرهن من قبل تنظيم داعش الارهابي وما تعرضن له من ظلم واضطهاد وانتهاك لحقوقهن، الأمر الذي ولَّد آثاراً نفسية ومعنوية ومادية كبيرة، فيما دعاهن إلى بناء مستقبلهن وتجاوز المرحلة الماضية.
وقال الوزير خلال اللقاء ان هذه الفئة هي جزء مهم من مكونات الشعب العراقي، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم الكامل ومساعدتهن وشمول المستحِقات منهن وفاقدي الأبوين بخدمات الوزارة سواء أكان راتب الإعانة الاجتماعية او المعين المتفرغ وباقي الخدمات الاخرى وفق القوانين المعمول بها، فضلا عن طرح موضوع فتح دور لليتامى من قبل عدد من المنظمات الدولية وفتح قسم للحماية الاجتماعية في قضاء سنجار.
ووجَّـه الركابي بإرسال فريق الى مخيمات سنجار الاسبوع المقبل للاطلاع على اوضاع الاسر هناك، فيما اوعز لدوائر الحماية الاجتماعية باطلاق رواتب الاعانة الاجتماية المتوقفة للمشمولين سابقاً من هذه الفئة الموجودين حاليا في العراق لما تعرضوا له من قبل العصابات الارهابية.
واعلن استعداده للتواصل مع الهيئات الدبلوماسية (سفراء العراق) في عدد من الدول الاوربية فضلا عن التواصل مع وزارة الهجرة بشأن امكانية اعداد برنامج لمِّ الشمل بعد احصاء عدد العوائل الايزيدية داخل وخارح العراق والدول التي هم فيها.
يذكر ان مشروع قانون النساء الآيزيديات الناجيات من داعش الذي ارسل الى مجلس النواب يهدف الى تعويض الناجيات مادياً ومعنوياً، وتأهيلهنّ ورعايتهنّ، وتأمين الحياة الكريمة لهنّ، كما يهدف مشروع القانون الى اعتماد الوسائل الكفيلة بدمج الناجيات في المجتمع وإعادة تأهيل البنى التحتية لمناطقهن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد