وزير الثقافة يبحث مع رئيس اتحاد الناشرين مبادرة ترجمة 100 كتاب

((وان_بغداد))
بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم، صباح يوم الأربعاء 16 أيلول 2020، مع رئيس اتحاد الناشرين العراقيين الدكتور عبد الوهاب الراضي سبل التعاون المشترك في المبادرة التي أطلقتها الوزارة حول ترجمة 100 كتاب مما ألفه الغرب عن عراق ما بعد 2003.
ودعا ناظم في بداية اللقاء دور النشر لتوسيع اختياراتهم للحقول المعرفية في الكتب المرشحة للترجمة والطباعة، مشيراً إلى أن المكتبة العربية تكاد تخلو من كتب حول موضوع الإبادة الجماعية على سبيل المثال لا الحصر.
وحول مبادرة الـ100 كتاب التي أطلقها ناظم في وقت سابق، ناقش اللقاء سبل التعاون المشترك على جوانب التسويق والطباعة والترجمة بين اتحاد الناشرين ووزارة الثقافة.
بدوره أعرب الراضي عن استعداد الاتحاد للترويج لمطبوعات الوزارة في معارض الكتاب الدولية والمحلية، فضلا عن دعوة دور النشر للاشتراك بطباعة وترجمة العناوين المرشحة من قبل الوزارة ضمن المبادرة.
وكان وزير الثقافة قد أطلق في وقت سابق مبادرة لترجمة 100 كتاب مما كتبه الغرب عن عراق ما بعد 2003، وتعميمها على الجامعات والمؤسسات لتوسيع الأفق المعرفية عن ما جرى ويجري من زوايا نظر ثانية، بما يخدم الارتقاء بالواقع السياسي والثقافي والفكري العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى