في بيان استنكار التطبيع مع إسرائيل .. الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني : قرار الإمارات والبحرين يعد "انتهاكا صارخا لميثاق جامعة الدول العربية | وان

في بيان استنكار التطبيع مع إسرائيل .. الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني : قرار الإمارات والبحرين يعد “انتهاكا صارخا لميثاق جامعة الدول العربية

الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يصدر بيان بخصوص التطبيع مع الكيان الصهيوني

((وان_بغداد))
أصدر الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني / فرع العراق، اليوم الجمعة، بيان بخصوص تطبيع دول عربية مع الكيان الصهيوني.

وذكر بيان للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني، المكتب التنفيذي، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، انه”يستنكر إعلان (الإمارات والبحرين) التطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري، ودعم بعض الحكومة هذه الخطوة يعتبر هذا القرار “جريمة نكراء وخيانة عظمى لقضية العرب والمسلمين الأولى.
وأضاف البيان : إن قرار الإمارات والبحرين يعد “انتهاكا صارخا لميثاق جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي وقرارات الأمم المتحدة، وإجماع كل القوى الفلسطينية، وفتاوى العلماء ، وتشجيعاََ صريحاََ لسياسة التوسع، والاستيطان التي ينتهجها الكيان الصهيوني في المنطقة، ووصمة عار ستبقى تلاحق هذا الأنظمة إلى أبد الآبدين”.

وبحسب البيان: ان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني بكل فروعه وتشكيلاته، يدعو كل القوى الوطنية إلى التعبير بقوة وبالوسائل المناسبة عن رفضها واستنكارها لكل أشكال وألوان التطبيع مع الكيان الغاصب، والوقوف بحزم في وجه المخططات الهادفة إلى تصفية القضية تحت ذرائع وعناوين مختلفة” .
إن الاتفاق يكشف حجم المؤامرة على الشعب الفلسطيني، معتبر أنه طعنة غادرة ومسمومة في ظهر الأمة أن الاتفاق لا يخدم القضية الفلسطينية ويشجع الاحتلال على التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

وبين البيان : أن المواجهة الحقيقية تكون بالمقاومة الشاملة والإسناد العربي لها وليس عبر مقايضتها باتفاقات من هذا النوع، معتبرا أنه كان المطلوب دوماً دعم نضال الشعب الفلسطيني المشروع لتحقيق أهدافه بالحرية وليس إقامة علاقات مع الاحتلال، أن محاولة تبرير هذا الاتفاق هو تضليل محض واستخفاف لا ينطلي على أحد.

وختم البيان : ان الإتحاد يدعو القوى الحية في العالم العربي والإسلامي والبرلمانات والشعوب لإعلاء صوتها برفض هذا الاتفاق المذل. وتعتبر طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى