بمشاركة عربية وشبابية من مختلف محافظات العراق.. ثقافة وفنون الشباب تنفذ محاضرة عن الاساليب الاخراجية الحديثة والانواع السينمائية | وان

بمشاركة عربية وشبابية من مختلف محافظات العراق.. ثقافة وفنون الشباب تنفذ محاضرة عن الاساليب الاخراجية الحديثة والانواع السينمائية

((وان_بغداد))
نفذ قسم السينما والمسرح في دائرة ثقاقة وفنون الشباب بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة بابل / منتدى شباب ورياضة القاسم محاضرة (اون لاين) بعنوان الاساليب الاخراجية الحديثة والانواع السينمائية يوم الاربعاء بمشاركة 54 مشاركا من أساتذة وممثلين وشباب من مختلف محافظات العراق وثلاث مشاركات عربية من تونس والكويت ومصر، وحاضر فيها الدكتور محمد الشبيلي المختص في فلسفة الادب والنقد المسرحي.
واستهلت الأمسية المعرفية التي دارها الدكتور محمد عمر ايوب رئيس القسم بالترحيب بالضيوف المشاركين وتقديم موجز عن الدكتور الشبيلي وما يمتلكه من دراية معرفية في مجال الاختصاص، ثم تطرق الشبيلي وبأسلوب مبسط وموجز إلى أهم الأساليب الاخراجية الحديثة منذ ظهور المصطلح وحتى العصر الحديث مشيرا إلى خصيصة كل من تلك الأساليب وطريقة كل مخرج في تدريب الممثل في مدرسته الخاصة التي تميزه عن أي منهج تدريبي اخر.
وتخللت الجلسة مشاركات ونقاشات مهمة تطلعت إلى مستقبل المسرح الشبابي العربي وأهمية التلاقح المعرفي وتبادل الخبرات، فيما اثنى المشاركون على أهمية المعلومات التي طرحت في الجلسة، مشيدين بأسلوب المحاضر وما قدمه من أمثلة تعزز المادة النظرية.
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى