الامنية

للحد من الاستخدام المنفلت للسلاح خارج إطار الدولة.. الشرطة المجتمعية تنظم ندوات توعوية وجولات ميدانية في مختلف محافظات البلاد

((وان_بغداد))
تسعى الشرطة المجتمعية التابعة لدائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية ومن خلال الحملة التوعوية التي أطلقتها للتثقيف على حصر السلاح بيد الدولة، ومنع ورفض الاستخدام المنفلت للسلاح خارج إطار القانون، وبهذا الصدد فقد نظمت مفارز الشرطة المجتمعية الندوات التثقيفية والجولات الميدانية التوعوية في العديد من مناطق ومحافظات البلاد، بغية تثقيف المواطنين على رفض استخدام السلاح خارج سلطة الدولة حفاظاً على السلم الأهلي والأمن المجتمعي، وخلق رأي عام ضاغط ضد الظواهر السلبية المعتمدة على استخدام السلاح المنفلت خصوصا في النزاعات العشائرية، أو فيما يسمى بـ (الدگـات العشائرية) أو في الأفراح والأحزان، الأمر الذي تسبب بحوادث قتل وإصابات عديدة بين صفوف المواطنين نتيجة لذلك. وقد شملت الخطة التوعوية المعتمدة من قبل دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية وعبر قسم الشرطة المجتمعية فيها، مضايف شيوخ العشائر ووجهائها ومنظمات المجتمع المدني الناشطة في هذا المجال ورجال الدين والشباب المثقف العراقي.
وقد لاقت الحملة تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين وتأييدا لها، ورفضا لكل مظاهر العنف والاستخدام غير الشرعي والقانوني للسلاح.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار