الثقافية

وزير الثقافة يبحث مع الوقف السني التعاون المشترك في مشاريع تأهيل أملاك الديوان التراثية

تصوير / وسام سامي..
بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار د. حسن ناظم، اليوم الأربعاء 16 / 9 / 2020، مع وفد من ديوان الوقف السني برئاسة رئيس الديوان د. سعد كمبش، توسيع آفاق التعاون بين الجانبين، وتشكيل لجنة دائمة مشتركة لتنسيق مشاريع تأهيل وإعمار والمساجد والأضرحة ذات الطابع التراثي أو الآثاري.
ودعا ناظم الوقف لتشكيل لجنة دائمة مشتركة من كوادر هيئة الآثار والتراث وكوادر الوقف لتنسيق العمل بمشاريع إعمار وتأهيل المباني والأضرحة والمساجد ذات الطابع التراثي والآثاري، بما يضمن عدم المساس بالهوية الثقافية والتراثية للمبنى، ولتسهيل مهمة التواصل في هذا السياق.
بدوره قدم وفد الديوان شكره لوزارة الثقافة على تعاونهم في عمليات ترميم المساجد والأملاك، مبيناً أن الديوان يملك قسماً معنياً بالتعامل مع الآثار والتراث كانت قد أسسته منظمة اليونسكو في وقت سابق، ودرب كوادره في إيطاليا، ومعرباً عن استعداده الكامل للتنسيق مع وزارة الثقافة وهيئة الآثار والتراث في المشاريع القادمة.
كما بحث اللقاء مسار العمل في جامع النوري والمنارة الحدباء بمدينة الموصل، وجرى التأكيد على أن يعمل فريقا الثقافة والديوان بروح واحدة في هذا المشروع والمشاريع الأخرى، فضلاً عن الترتيب للقاءات أخرى لتنفيذ مخرجات اللقاء وتعزيز أواصر التعاون في مفاصل ثانية كالسياحة والواقع الثقافي.

٢٠٢٠/٩/١٦

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار