السياسية

سفير جمهوريّة العراق في الفاتيكان يُقدّم أوراق اعتماده إلى البابا فرنسيس

((وان_بغداد))
قدّم السفير رحمن فرحان العامريّ أوراق اعتماده إلى قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس سفيراً مُفوّضاً فوق العادة لجمهوريّة العراق لدى الكرسيّ الرسوليّ، وجرت مراسيم تقديم أوراق الاعتماد في القصر الرسوليّ بحاضرة الفاتيكان.
وأكد السيد السفير أنه سيبذل قصارى جهده لتطوير العلاقات بين الجانبين بما يخدم الإنسانيّة والسلام العالميّ، وقدّم شرحاً عن الانتصارات التي حققها العراق ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة، وتحدّث عــــن التعدّديّة في العراق والتعايش السلميّ بين مختلف مُكوّناته على الرغم من محاولات داعش تمزيق الصفّ العراقيّ إلا أنّها فشلت وبقي الشعب مُوحّداً ضدّهم وانتصر.
مُبيّناً: أنّ العراق مُلتقى الديانات التي تتفق كلها على احترام الإنسان وكرامته، وإشاعة ثقافة وقِيَم السلام، وأوضح: أنّ العراق حصل على إجماع وتأييد دوليّ وأمميّ كبير بشأن محاربة الإرهاب، وأكّد إصرار الحكومة على إعادة النازحين، وتأهيل ضحايا داعش من النساء والأطفال.
مُعرباً عن تطلّع الحكومة لزيارة زيارة قداسة إلى العراق ومدينة أور التاريخيّة مولد أبي الأنبياء إبراهيم -عليه السلام-، عادّاً أنّ هذه الزيارة ستمثل دعماً كبيراً للعراق في حربه ضدّ الإرهاب نيابة عن العالم وخاصة للمسيحيّين؛ ممّا يُشجّعهم على العودة إلى العراق، والتوقف عن الهجرة.
من جهته أكّد قداسة البابا أنّه توّاق لزيارة العراق، وتلبية الدعوة في أقرب وقت مُمكِن، مُؤكّداً دعمه الكامل للسيد السفير، وأنّ جميع الأبواب ستكون مُشرَعة أمامه لإنجاح مهامّه، مُعبّراً عن حُبّه للعراق، ومُبدِياً في الوقت ذات ألمه الشديد لما حصل من استهداف إرهابيّ للشعب العراقيّ.
*

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار