المحلية

اللجنة المالية تبحث مع وزير النقل تخصيص المبالغ اللازمة لإكمال ميناء الفاو الكبير

((وان_بغداد))

التقى وفد من اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري رئيس اللجنة وعدد من السادة الاعضاء يوم الاربعاء ١٦/٩/٢٠٢٠ السيد وزير النقل ناصر البندر لبحث عدد من القضايا المهمة والسبل الكفيلة في دعم وانجاح قطاع النقل العراقي .

في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر وزارة النقل اكد وفد اللجنة المالية على تخصيص المبالغ اللازمة لإكمال إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير و تشغيل القناة الجافة بعد ان خصصت اللجنة مبلغ ٤٠٠ مليار دينار لهذا المشروع في موازنة عام ٢٠١٩ .

وشددت اللجنة المالية على ضرورة الإسراع باصلاح الضرر في خط السكك الحديدية في منطقة الفتحة التابعة لمحافظة صلاح الدين لإعادة تسيير القطارات من اجل نقل البضائع و المسافرين لسوريا و تركيا و معالجة الأضرار في جسور السكك إلى المنطق الغربية باتجاه الأردن و سوريا .

واكدت اللجنة المالية على الاهتمام بالمطارات و شركة الخطوط الجوية العراقية فيما يخص شروط السلامة و الأمان العالمية ، فضلا عن دعم السلطة البحرية بعد ان صادقت الوزارة على تشكيل مجلس ادارتها و تخصيص مقر لها لتاخذ دورها في مجال العمل المحدد لها وفقا للقانون و المعايير الدولية .

كما بحث وفد اللجنة المالية خلال اللقاء سبل اكمال الطريق الرابط بين الزبير و ميناء الفاو الكبير الذي وصلت نسبة الانجاز فيه الان ٢٤٪؜ و اهم المعوقات التي تحول دون إكماله .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار