yobit.net вход
عضو بمالية البرلمان يحدد 3 أسباب دفعت الحكومة لإرسال موازنة 2020 | وان

عضو بمالية البرلمان يحدد 3 أسباب دفعت الحكومة لإرسال موازنة 2020

متابعة – ميسون حسين الجبوري..

حدد عضو لجنة المالية النيابة، جمال كوجر، الأربعاء، 16 أيلول، 2020، ثلاثة اسباب دفعت الحكومة لأرسال الموازنة 2020 إلى البرلمان.
وقال كوجر في تصريح صحفي، إن “ثلاثة اسباب رئيسية دفعت الحكومة العراقية لأرسال موازنة الاشهر الثلاثة المتبقية من العام الجاري 2020 ، اولها: قانون الاقتراض الحالي، والذي سينتهي بأرسال الموازنة، مما يتطلب تشريع قانونا اخرا، وثانيا: فهو يتعلق بالحكومة التي تبقى في دائرة عدم الاستقرار في حال عدم تشريع قانون الموازنة”.
واضاف أن “السبب الثالث والمهم لأرسال الموازنة، هو وعود التعيين او التثبيت لبعض الشرائح التي حصلت مؤخرا على درجات وظيفية، والتي ستبقى حبرا على ورق، ما لم يكون هنالك غطاء مالي”.
وتابع كوجر أن “العجز في موازنة الاشهر المتبقية من العام الجاري ليس حقيقيا على الاطلاق”، مبينانا “موارد الدولة الماضية اقل من حاجتها للأنفاق وتسديد احتياجاتها المالية في كل الاتجاهات”.
وكان  المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال، أعلن الاثنين (14 أيلول 2020)إقرار مشروع قانون الموازنة العامة 2020، وإرسالها إلى البرلمان.
وقال طلال في تغريدة، عبر منصة “تويتر”، إنه “لأجل تنظيم عملية الإنفاق وتأمين النفقات الضرورية للأشهر الثلاثة المتبقية من السنة المالية، وإلتزاما من الحكومة بقرار مجلس النواب، مجلس الوزراء قرّ مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2020، وإرسالها إلى مجلس النواب”.
من جانبه، أفاد مكتب رئيس الوزراء، بأن مجلس الوزراء، صوّت على قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية / 2020.
وقال المكتب الإعلامي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، إنه تمت إحالة القانون الى مجلس النواب استنادا الى أحكام المادتين ( 61/البند أولا و 80/ البند ثانيا) من الدستور .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى