الاقتصادية

نائب يكشف نسبة عجز موازنة 2020 بعد إرسالها إلى البرلمان

متابعة – ميسون حسين الجبوري..
 
كشف عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية، علي اللامي، الثلاثاء (15 أيلول 2020)، عن نسبة عجز موازنة العام الحالي 2020، للأشهر الثلاثة المقبلة.
وقال اللامي، في تصريح صحفي ، إن “العجز في الموازنة للاشهر الثلاثة المقبلة من العام الجاري بلغ 45%، وتعتبر نسبة عالية جدا”.
وأضاف، ان “الموازنة خلت من اي تخصيصات مالية استثمارية واقتصرت على دفع الرواتب بالاضافة الى تخصيصات مالية للصحة وتمويل البطاقة التموينية”.
وأوضح اللامي، ان “الموازنة سيجري تمويلها من الايرادات المتحققة للحكومة بالاضافة الى القروض المالية التي صوت عليها مجلس النواب”.
ويوم أمس، أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال، إقرار مشروع قانون الموازنة العامة 2020، وإرسالها إلى البرلمان.
وقال طلال في تغريدة، عبر منصة “تويتر”،  إنه “لأجل تنظيم عملية الإنفاق وتأمين النفقات الضرورية للأشهر الثلاثة المتبقية من السنة المالية، وإلتزاما من الحكومة بقرار مجلس النواب، مجلس الوزراء قرّ مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2020، وإرسالها إلى مجلس النواب”.
من جانبه، أفاد مكتب رئيس الوزراء، بأن مجلس الوزراء، صوّت على قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية / 2020.
وقال المكتب الإعلامي في بيان، إنه تمت إحالة القانون الى مجلس النواب استنادا الى أحكام المادتين ( 61/البند أولا و 80/ البند ثانيا) من الدستور”.
وعقد مجلس الوزراء، أمس الاثنين، جلسة استثنائية للتصويت فيها على قانون موازنة 2020، وإرساله إلى مجلس النواب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار