yobit.net вход
الطائرة بدون طيار الروسية " Sukhoi S-70 Okhotnik " او "S-70 Hunter" | وان

الطائرة بدون طيار الروسية ” Sukhoi S-70 Okhotnik ” او “S-70 Hunter”

؛((وان_بغداد))

طائرة بدون طيار هجومية ثقيلة ، يتم تطويرها حاليا من قبل عملاقى صناعة الطيران فى روسيا “Mikoyan” و “Sukhoi” لتعمل مع مقاتلات الجيل الخامس”SU-57″، مع امكانية الربط الإلكتروني ومشاركة البيانات ، بالأضافة الى قدرتها على توسيع مجال رادار “SU-57” و استخدام قدراتها الخفية لتعيين أهداف بعيدة المدى دون أن يتم اكتشافها.

هيكل الطائرة مصنوع من مواد مركبة و مغطى بطلاء ممتص لموجات الرادار ،كما انها تتحوى على حاويات داخلية للذخائر لزيادة قدرتها على تجنب الرادارات ، وتمتلك بصمة ردارية منخفضة بالأضافة الى أحدث معدات الاستطلاع.

صممت هذة الطائرة لمنافسة طائرات دول اخرى مثل الفرنسية “Neuron” ، و البريطانية “Taranis” و الأمريكية “X-47B” ، لكن على عكس هذة الطائرات فانها تزن حوالى 20 طن مما يجعلها مقاربة لوزن مقاتلة “F-15″، لهذا ينظر لها الروس على انها مقاتلة من الجيل السادس (امر غير منطقى).

رغم هذة الوزن الثقيل لا تستطيع سوى حمل 2.8 طن من الذخائر ، لكن لها مدى حوالى 6000 كم وسرعة 1000كم ، يتوقع دخولها الخدمة فى 2024.

تعمل الولايات المتحدة حاليا على برنامج طائرة بدون طيار “Kratos XQ-58 Valkyrie” مشابة لبرنامج “S-70” ، ليتم دمجها مع مقاتلة الجيل الخامس “F-35” ، كما ان الصين ايضا لديها برنامج مماثل يسمى “LJ-1”

#Sukhoi_S_70_Okhotnik
#S_70_Hunter

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى