yobit.net вход
خبير غذائي: اشتروا البصل وكلوه مهما ارتفع ثمنه فله الكثير | وان

خبير غذائي: اشتروا البصل وكلوه مهما ارتفع ثمنه فله الكثير

((وان_بغداد))
أكد خبير غذائي، اليوم السبت، على أن تشتروا البصل وتأكلوه مهما ارتفع ثمنه فله الكثير من الفوائد منها:

– البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار.
– وهل تعلم بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين.
– تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من النمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين
– أن البصل يحول دون الإصابة بسرطان الثدي، البروستات، الرحم والمبايض كما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية
– يقاوم هجمات الربو.
– يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي.
– البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب.
– يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة، ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة.
– يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين.
– يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم.
– يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط.
– يمنع نمو جرثومة القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها.
– يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية.
– البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري.
– يمنع تكاثر فيروس الإيدز.
– يمنع حدوث هشاشة العظام.
– البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر.
ملحوظات:
يقول المثل الشعبي كل بصل وانسى ما حصل//// فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب.
القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين.
لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان
شوربة البصل نموذجية للحصول على جميع ميزات البصل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى