درجال: ينتظرنا الكثير من العمل لإعادة بناء الانسان وكسب ثقة الشاب

درجال يستقبل مستشار صندوق الامم المتحدة للسكان لمناقشة الواقع الشبابي

((وان_بغداد))

إستقبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، يوم الخميس 10/9/2020 ، مستشار صندوق الامم المتحدة للسكان الدكتور مهدي العلاق ، بحضور مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة الدكتور اكرم نعيم .
وتم خلال اللقاء مناقشة الواقع الشبابي في العراق والية الدعم سواء عبر القطاع الخاص ام المنظمات الدولية، و المسح الذي اجري لفئتي الفتوة والشباب .
وقال الوزير درجال: ينتظرنا الكثير من العمل لإعادة بناء الانسان وكسب ثقة الشاب، وتنمية شعوره بالمسؤولية، للسير بـ خطوات الاصلاح في جميع مفاصل العمل بالتعاون مع الوزارات الاخرى والجهات الساندة لتحقيق الهدف المنشود ، مشيرا الى ان هذه الفئة بحاجة ماسة الى الاهتمام والرعاية والمتابعة مع التخطيط المبرمج في العمل لكي نستطيع صياغة حلول جذرية لمشاكلهم ، لافتا الى ان الشباب والرياضة من اهم القطاعات التي تحتاج اولوية في الدعم الحكومي لكي تتمكن من اعمار البنى التحتية لقطاع الشباب وتوفير احتياجاتهم والبرامج اللازمة لعملهم وتطوير مواهبهم واشراكهم في البرامج التنموية ، منوها بان العمل يبدا في سن الطفولة المبكر للتنشئة وغرس مفاهيم المواطنة وحب الوطن لديهم .
من جهته بين العلاق ان وزير الشباب اختصر بدقة جميع اهداف العمل الكبير الذي ننوي القيام به ، مؤكدا انه سيشمل عقد ندوة موسعة تحضرها وزارات ومؤسسات اخرى داعمة لمشروع التنمية الشبابية وان هناك الكثير من الجهات الداعمة او الراغبة بدعم قطاع الشباب في ظل الازمة الاقتصادية العالمية الخانقة التي نعيشها اليوم .
منوها ان الندوة التي من المقرر ان تعقد منتصف الشهر الحالي ستكون بحضور ممثلي وزارات التخطيط والزراعة، والبنك المركزي، فضلاً عن رابطة المصارف والمنظمات الدولية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار