الثقافيةالمحلية

مؤسسة عيون للثقافة والفنون تُعلن عن قرب انعقاد مهرجانها لعام 2020

عباس سليم الخفاجي:

في خطوة من خطواتها الرائعة، أعربت مؤسسة عيون للثقافة والفنون عن تطلعها للفرصة التي تتاح لها قريباً، بعقد مهرجانها السنوي النسخة الثانية عشر لعام 2020 التي حملت اسم “الموسيقار العالمي الكبير سفير السلام نصير شمه”، والذي تأخر عقده بسبب جائحة كورونا.
وفي لقاء معه قال عباس الخفاجي رئيس مجلس مؤسسة عيون للثقافة والفنون..” بات اليوم قريب لانعقاد كرنفالنا السنوي الوطني بتكريم نخبة مميزة وعدد كبير المبدعين الذين قدموا نتاجاتهم في عام 2019 وتم ترشيحهم من قبل لجنة التحكيم وبما يليق بمكانتهم الرفيعة، وكذلك تسعى عيون لإضافة صفحة جديدة من الأسماء المبدعة التي أثبتت جهداً فائقاً ومتميزاً في عام 2020″.
وأكد الخفاجي، إن هذه الخطوة جاءت من اجل تشجيع وخلق روح المنافسة في الأوساط الثقافية والفنية والإعلامية، متمنين إرسال النتاجات بالسرعة الممكنة وبما يستحق الاحتفاء والتقدير، على أن لا تكون مشارِكة في الأعوام السابقة.
وتشمل الحقول المشاركة والمتنافسة على نيل الجائزة “الإعلام والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية”، وتستلم النتاجات في مقر المؤسسة، على أن توثق وتدرج في قرص مدمج CDوتقدم في ظرف مغلق للخوض في غمار المنافسة.
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة عيون للثقافة والفنون والتي تصدُر عنها مجلة عيون يرأس مجلس أدارتها عباس عبد الخفاجي، وهي إحدى المؤسسات الثقافية العراقية المتميزة، وقد كرمت العديد من الفنانين والصحفيين والإعلاميين العرب، إضافة للشخصيات العراقية البارزة للأعوام الماضية، ويقع مقرها في شارع السعدون بالقرب من ساحة النصر في قلب العاصمة العراقية بغداد.
عباس سليم الخفاجي
9 أيلول 2020

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد