الرياضية

التطبيعية تُعلن مواعيد مسابقات موسم 2021/2020

((وان_بغداد))
حددت الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم مواعيد مسابقات الموسم 2021/2020، وذلك بعد الإعلان، أول أمس الاثنين، موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة عن انطلاق الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية في مختلف المجالات (بدون جمهور)، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية بدءاً من السبت المقبل.
وأنهت الهيأة التطبيعية روزنامة المسابقات للموسم 2021/2020 ، الذي سيتم تزويد الأندية ووسائل الإعلام به من كراس التعليمات الخاص بشروط الصحة والسلامة للوقاية من فيروس كورونا خلال انطلاق التدريبات والمباريات الرسمية.
وسيكون موعد انطلاق الدوري العراقي الممتاز لموسم 2021/2020 بالخامس والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل بنظام الدوري العام، وبمشاركة عشرين فريقاً تلعب على مرحلتين ذهاباً وإياباً، على أن يهبط فريقان في ختام الدوري إلى دوري الدرجة الأولى، فيما سيلعب الفريق صاحب المركز 18 مباراة ملحق مع صاحب المركز الثالث لدوري الدرجة الأولى ليتأهل الفائز منهم لدوري الكرة الممتاز.
وسينطلق دوري الشباب بالموعد نفسه المحدد لانطلاق دوري الكبار للممتاز، وبمشاركة عشرين فريقاً تلعب بنظام المرحلة الواحدة.
وسيتم سحب قرعة الموسم الجديد بالتاسع والعشرين من الشهر الجاري في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم، فيما ستسحب قرعة بطولة الكأس في اليوم التالي من الشهر نفسه .
وحددت لجنة المسابقات للهيأة التطبيعية الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل موعداً لانطلاق (تصفيات المحافظات)، على أن تنطلق المرحلة الثانية للدوري (تصفيات المناطق) بالثلاثين من كانون الثاني / يناير لعام 2021، فيما سيكون موعد إنطلاق الدوري العام لدوري الدرجة الأولى بالخامس والعشرين من اذار / مارس للعام المقبل، بمشاركة 24 فريقاً تلعب بنظام المجموعتين لمرحلة واحدة فقط.
ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة مباشرةً إلى دوري الكرة الممتاز، فيما سيلعب صاحب المركزين الثاني من كل مجموعة مباراة فاصلة لتحديد الفريق المتأهل والذي سيلعب مباراة فاصلة (بلي أوف) مع تسلسل المركز الثامن عشر لدوري الكرة الممتاز، والفائز منهما يتأهل لدوري 2022/2021.
وقررت لجنة المسابقات فتح باب المشاركة في بطولة كأس العراق والتي ستكون اختيارية لأندية الدرجة (الأولى والثانية)، لغاية السابع والعشرين من الشهر الجاري لمعرفة عدد الأندية المشاركة قبل الإعلان عن سحب القرعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار