المنافذ : ضبط حاويات محملة بمواد مخالفة لشروط الصحة والخزن ومواد ممنوعة من الاستيراد في منفذي أم قصر الشمالي والأوسط

((وان_بغداد))
أعلنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة عن ضبط حاويات عدد (3) حجم 20 قدم محملة بمادة (حليب سائل) بحمولة إجمالية (13933) كارتون المنشأ آسيوي مخالفة لشروط الصحة والخزن والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.
وذكر بيان للمنافذ تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اذ تمكنت شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي من ضبط الحاويات وتدقيق المعاملة الكمركية للبضاعة تبين وجود مخالفة واضحة في عملية خزن البضاعة ومخالفتها للضوابط الصحية والتي من المفترض خزن المادة المستوردة بدرجة حرارة لا تزيد عن (25٪) وليس في حاويات حديدية.

وفي السياق ذاته تمكن منفذ ميناء أم قصر الاوسط من ضبط حاوية حجم 40 قدم محملة بمادة (ماء راديتر) بوزن إجمالي (15طن) حسب ماتم ذكره في المعاملة الكمركية والتي تم الكشف عليها من قبل لجنة الكشف الكمركي في منفذ أم قصر الشمالي.
وأضاف البيان :*بعد تدقيق معاملتها الكمركية من قبل شعبة البحث والتحري والكشف على الحاوية تبين أن بداخلها (مياه معدنية فوارة) وبحمولة (40 باليت) وهي مادة ممنوعة من الاستيراد وفق الضوابط والتعليمات النافذة وكذلك يعد تلاعبا وتغيرا في وصف البضاعة مما سبب هدرٱ بالمال العام.

وختم البيان : تم إحالة المخالفتين والمواد المضبوطة وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملات الكمركية خارج الضوابط والتعليمات النافذة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى