الثقافية

وزير التعليم وسفير الاتحاد الأوربي يبحثان تطوير التعاون في برامج التعليم المهني والتقني

((وان_بغداد))

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب سفير الاتحاد الأوربي في العراق مارتن هوت ومديرة قسم المشاريع في البعثة السيدة باربارا ايغير وبحثا عملية التبادل العلمي والمعرفي بين الجامعات العراقية ونظيراتها في دول الاتحاد الأوروبي ومؤشرات التعليم في ظل جائحة كورونا.

وقال معالي الوزير إن الوزارة متواصل مع منظمة اليونسكو بشأن تطوير برامج التنمية في مجال التعليم المهني والتقني لافتا الى أن الجامعات العراقية المختصة بالتعليم التقني مستعدة للتعاون مع الجامعات الرصينة في الدول الأوروبية في مجال تطوير المهارات.

وأكد أن التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي يسهم بتطوير التعليم المهني والتقني في العراق ويعزز التخصصات والمهارات التي يتطلبها سوق العمل.

من جهته قال سفير الاتحاد الأوروبي مارتن هوت إن دول الاتحاد ستعمل على تطوير التعاون الثنائي وزيادة التنسيق مع الجامعات العراقية لافتا الى أن التعاون بين الاتحاد الأوروبي والعراق في برامج التعليم العالي يستند الى تنسيق عال.

وأشار هوت الى أن الاتحاد لديه برنامج عمل وزيارات لعدد من الجامعات المختصة بالتعليم القتني وسيتم العمل على إشراك أكبر عدد من الجامعات العراقية في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار