المحلية

صحة الرصافة تطلق اكبر حملة رصد وبائي ببغداد للتحري عن كورونا بمشاركة 150 فرقة رصد

((بغداد/وان))

اطلقت دائرة صحة بغداد الرصافة اكبر حملة رصد وبائي للتحري عن اصابات فيروس كورونا في منطقة الشورجة قلب العاصمة بغداد والمناطق والازقة المحيطة بها بمشاركة اكثر من 150 فرقة رصد وبأشراف المدير العام الدكتور عبد الغني الساعدي وتستمر لمدة ثلاثة ايام .

وذكر الساعدي ان “صحة الرصافة وضمن حملات التحري التي تقوم فيها اطلقت حملة كبرى للتحري عن اصابات فيروس كورونا”.

واضاف ان “الحملة انطلقت في منطقة الشورجة والاسواق القديمة الموجودة فيها والمناطق والازقة المحيطة بيها من الاحياء البغدادية القديمة”.

واوضح الساعدي ان “الحملة سيشارك فيها 150 فرقة رصد من جميع قطاعات الرصافة والبالغة 9 قطاعات صحية ولمدة 3 ايام بواقع 50 فرقة يوميا”، مشيرا الى ان “الحملة سيجرى خلالها فحص واخذ المسحات من الحالات المشتبه اصابتها بالفيروس والفحص السريع بالدم عن طريق الربد تيست”.

واكد الساعدي ان “هناك حملات تثقيف وتوعية صحية وتوزيع فولدرات توعوية وكمامات في الاسواق العامة وخاصة القديمة منها سترافق الحملة طيلة ثلاثة ايام”.

وافاد ان “الهدف من تلك الحملات هو الكشف عن تلك الاصابات التي لم يراجع اصحابها الى المؤسسات الصحية ومعالجتها قبل تسببهم بنقل العدوى للأخرين”، لافتا الى ان “صحة الرصافة ستواصل حملاتها وتزيد منها في عموم مناطق الرصافة لحين القضاء على الفيروس”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار